31/10/2010 - 11:02

تقرير للاحتلال:المستوطنون نقلوا 70 بيتا الى البؤر الاستيطانية

"سلام الآن" تؤكد: اسرائيل تضلل الرأي العام والادارة الاميركية بشأن عدد البؤر الاستيطانية * سلطات الاحتلال اعدت تقريرا ادعت فيه وجود 28 بؤرة، والحركة تؤكد ان عددها هو 51

تقرير للاحتلال:المستوطنون نقلوا 70 بيتا الى البؤر الاستيطانية
أكدت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، مساء أمس، (الأربعاء)، أن اسرائيل تضلل الرأي العام وادارة الرئيس الاميركي، جورج بوش، بشأن عدد البؤر الاستيطانية التي اقامها المستوطنون عشوائيا، في المناطق الفلسطينية المحتلةمنذ شهر آذار/مارس 2001. وقالت الحركة ان القائمة التي عرضتها وزارة الامن الاسرائيلية تتحدث عن وجود (28) بؤرة فقط، بينما يصل العدد الصحيح إلى (51 ) بؤرة.

وقال الأمين العام للحركة موشيه راز، امس، ان القائمة الاسرلئيلية الرسمية تمثل جانبا من سلسلة طويلة من أعمال التضليل وأنصاف الحقائق والأكاذيب التي تعرضها الحكومة الإسرائيلية أمام مواطنيها وأمام الأمريكيين، مضيفاً أنّ إسرائيل تدفع ثمنـًا سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا باهظـًا، ليس لشيء، وإنما لأنّها تواصل الإبقاء على هذه المواقع في الضفة الغربية".

يُذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، زعم امام نظيره الأمريكي، كولن باول، الشهر الفائت، أن إسرائيل "ملتزمة" بإزالة البؤر الاستيطانية "كما تنصّ عليه "خارطة الطريق". وزعم شالوم أن إسرائيل أزالت حتى الآن 81 موقعًا استيطانيًا(!!) كما أزالت 80 حاجزًا مروريًا من المناطق التي انتهت فيها أعمال بناء جدار الفصل العنصري، وادعى شالوم أنه "بقي 28 موقعًا (بؤرة) فقط، تظل عملية إزالتها مرهونة بانتهاء الإجراءات القضائية بشأنها".

الى ذلك، كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي، مساء امس الاربعاء، عن تقرير اعدته ما يسمى بـ"الادارية المدنية" للاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ومنسق اعمال حكومة الاحتلال، حول الاستيطان في الضفة والقطاع.

وجاء في التقرير ان المستوطنين نقلوا منذ مطلع السنة الجارية 70 بيتا متنقلا (كرفان) الى البؤر الاستيطانية التي تعتبرها اسرائيل "غير قانونية" في الضفة الغربية.

وقالت الاذاعة انه "بحسب الانظمة، فان نقل الكرافانات تتطلب تصريحا مسبقا من الادارة المدنية، لكن التقرير اظهر ان المستوطنين كذبوا على مسؤولي الادارة(!) حيث ادعوا ان نحو 70 كرافانا غايتها المستوطنات المعترف بها لكن في الحقيقة جرى نقلها الى البؤر الاستيطانية غير القانونية".

ومضت الاذعة تقول ان ما يسمى بـ"مجلس المستوطنات" نفى صحة هذه المعلومات وقالوا انه تم اعداد التقرير "عن سوء نية"..

ويبدو انه تم اعداد التقرير فعلا عن سوء نية من جانب السلطات الاسرائيلية ولكن ليس وفق مفهوم المستوطنين. فقد جاء نشره في اعقاب اعلان مصدر في الادارة الامريكية عن ان قائمة البؤر الاستيطانية "غير القانونية" التي اعدتها الادارة الامريكية اظهرت بان هذه البؤر يزيد عددها بنحو 80% عن القائمة التي سلمتها السلطات الاسرائيلية للولايات المتحدة.

واضاف المصدر الامريكي ان الادارة ما زالت بانتظار خرائط مفصلة من اسرائيل. واردف قائلا ان "الرئيس الامريكي، جورج بوش، يتابع شخصيا نشاط اسرائيل، على الرغم من الانتخابات الوشيكة" في الولايات المتحدة.

وزعمت المصادر الاسرائيلية انه في اعقاب الاحتجاج الامريكي امر وزير الامن الاسرائيلي، شاؤل موفاز، باعدا صور من الجو لكافة المناطق في الضفة الغربية مرة كل اسبوعين.

وخلال اليومين القادمين سيلتقي طاقمان اسرائيلي وامريكي للبحث في هذا الموضوع. ويترأس الطاقم الامريكي السفير لدى اسرائيل دان كرتسر. وسيبحث اللقاء اخلاء البؤر "غير القانونية"..

التعليقات