31/10/2010 - 11:02

تمديد اعتقال ضباط في مصلحة السجون الإسرائيلية بتهمة التورط في تهريب هواتف خليوية لأسرى فلسطينيين

-

تمديد اعتقال ضباط في مصلحة السجون الإسرائيلية بتهمة التورط في تهريب هواتف خليوية لأسرى فلسطينيين
كشف النقاب اليوم عن أن بعض ضباط الاستخبارات في السجون الإسرائيلية، بينها سجن "ايشل" في بئر السبع، متورطين في قضية تلقي رشوة من بعض الأسرى الفلسطينيين لقاء إدخال هواتف خليوية إليهم.

وكانت محكمة صلح بيتح تكفا مددت أعتقال ضابط الاستخبارات في سجن "ايشل" في بئر السبع، يتسحاك طويطو، ونائبه اورن المكييس، بعد ظهر اليوم (الثلاثاء)، لمدة سبعة أيام، بتهمة التورط في تلقي رشوة من أسرى فلسطينيين لقاء تهريب هواتف خليوية لهم.

وقد تم كذلك تمديد اعتقال نعيم سوري (39 عامًا)، إبن مدينة الناصرة، السجين الجنائي لمدة 19 عامًا بتهمة القتل والاتجار بالمخدرات، لمدة سبعة أيام بتهمة دفع رشاوى لضباط في مصلحة السجون. وكان سوري هرب في أغسطس-آب من سجن أيالون، بعد أن مثل أمام الجميع أنه تم اختطافه. وتوجه له الشرطة القيام بجريمة قتل المرحوم عزمي هواري، من مدينة الناصرة، أثناء عطلته الأخيرة التي لم يعد منها حتى اعتقاله بواسطة شرطة الجليل. وقد أنكر سوري تهمة القتل الموجهة له، وقال بواسطة محاميه في حينه انه كان على علاقة صداقة مع المجني عليه.

وكان سوري اعتقل بواسطة وحدة التحقيق القطرية للتحقيق الدولي في الشرطة الإسرائيلية بتهمة دفع رشاوى لسجانين ولضباط في السجن.

وقد طالب النائب جمال زحالقة اليوم (الثلاثاء)، بإزالة الحواجز الزجاجية التي تفصل الأسرى السياسيين عن ذويهم. وجاء ذلك في أعقاب ما نشر عن تورط ضباط مصلحة السجون في تهريب هواتف خليوية للأسرى.

التعليقات