31/10/2010 - 11:02

تنظيم إسرائيلي متطرف يدعو الى هدم معسكر خيام اقامه الجيش تمهيدا للانفصال

-

تنظيم إسرائيلي متطرف يدعو الى هدم معسكر خيام اقامه الجيش تمهيدا للانفصال
دعا تنظيم اسرائيلي متطرف يحمل اسم "البيت القومي" المستوطنين وانصارهم الى هدم معسكر الخيام الذي اقامة الجيش الاسرائيلي بالقرب من قطاع غزة، لاستخدامه من قبل قوات الجيش والشرطة التي ستقوم باخلاء المستوطنين في اطار خطة الانفصال.

ويرتبط هذا الموقع بتنظيم "اللواء اليهودي" في مركز حزب الليكود الذي يقوده اليميني المتطرف، عضو مركز حزب الليكود، موشيه فايغلين. وقد اقام الموقع الناشط في هذا اللواء المدعو اريئيل فينغوربر. وتقوم هذه الحركة في اطار خطة محاربة الانفصال بتحريض الجيش على رفض تنفيذ الأوامر، وتوزيع "شهادات مواطنة شرف" لمن يرفض المشاركة في تنفيذ الخطة!

وفي بيان نشر على موقع هذه المجموعة، مساء امس، دعي المستوطنون الذين سيشاركون في المسيرة المخطط تنظيمها باتجاه غوش قطيف، قريبا، الى هدم مدينة الخيام التي اقامها الجيش. ويزعم البيان انه "في الوقت الحالي يقيم في المخيم عشرات الجنود فقط، بعضهم يعارضون الخطة ويتواجدون هناك رغما عن ارادتهم. ومن شأن دخول الاف او عشرات الاف المعارضين للخطة الى المخيم وقيام كل واحد منهم بتحريك احد اعمدة الخيام لعدة مئات من الأمتار ان يشل قدرة قوات الطرد لفترة طويلة"!

ويعتبر هؤلاء المتطرفون ان قيامهم بهدم المعسكر يتجاوب مع معايير التمرد المدني غير العنيف و"يستهدف ممثلي السلطة الذين سينفذون الجريمة" على حد تعبير البيان.

التعليقات