31/10/2010 - 11:02

توقعات بأن تقدم الشرطة توصياتها الأحد بتقديم أولمرت للمحاكمة

تقديرات عناصر ذات صلة بالتحقيق في القضايا "ريشون تورز" و"طلانسكي" و"مركز الاستثمارات" تشير إلى وجود أدلة تكفي لتقديم أولمرت إلى المحاكمة..

توقعات بأن تقدم الشرطة توصياتها الأحد بتقديم أولمرت للمحاكمة
بينما تشير التقديرات إلى توفر أدلة كافية، من المتوقع أن تقوم شعبة التحقيقات والاستخبارات في الشرطة الإسرائيلية بالنشر يوم الأحد القادم عما إذا كان هناك أدلة كافية تتيح تقديم رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، إلى المحاكمة. ومن المتوقع أن تتناول التوصيات ثلاث قضايا مختلفة؛ قضية "ريشون تورز" و"طلانسكي" ومركز الاستثمارات.

كما من المتوقع أن يعقد رئيس شعبة التحقيقات، يوحنان دانينو، اليوم الخميس، جلسة تستغرق ساعات لطاقم التحقيق في القضايا الثلاث المشار إليها، من أجل مناقشة الأدلة المتوفرة. وسوف يتم عقد جلسة أخرى يوم الأحد القادم، يقوم خلالها المحققون بفحص إذا ما كان هناك حاجة لإجراء تحقيقات أخرى في هذه الملفات. وفي حال تقرر أن التحقيق قد انتهى، عندها تقوم الشرطة بوضع توصيات تقدم للنيابة العامة إلى وسائل الإعلام.

وتأتي هذه الجلسات من أجل تحديد سقف زمني لعمل المحققين، واختصار مدة التحقيق، وإتاحة المجال للنيابة ببلورة قراراتها في القضية في أسرع وقت ممكن.

وتشير تقديرات عناصر ذات صلة بالتحقيق في القضايا الثلاث أن محققو الوحدة القطرية تمكنوا من جمع أدلة تكفي لتقديم أولمرت إلى المحاكمة في القضايا المشار إليها.

التعليقات