31/10/2010 - 11:02

جدعون عزرا:" لن نوافق على اطلاق سراح اسرى قاموا بعمليات ضد اهداف اسرائيلية"

ويضيف : " سنطلب من كل معتقل يفرج عنه التوقيع على تعهد بعدم القيام باعمال معادية لاسرائيل"

جدعون عزرا:
اعلن جدعون عيزرا الوزير بلاحقيبة في حكومة اريئيل شارون عن الليكود ان حكومته لن تفرج عن معتقلين فلسطينيين قاموا بعمليات ضد اهداف اسرائيلية.ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن عزرا قوله اليوم " اننا سنطلب من كل معتقل يفرج عنه التوقيع على تعهد بعدم القيام مستقبلا بأي عمل معاد لاسرائيل"..مشيرا في غضون ذلك، الى انه قد يفرج عن معتقلين من حركتي " حماس " و " الجهاد الاسلامي" شرط تقديم مثل هذا التعهد.

من ناحية ثانية ذكرت مصادر امنية اسرائيلية ان جهاز الامن العام اعد قائمة باسماء 350 معتقلا قد يفرج عنهم بعد لقاء اريئيل شارون و محمود عباس رئيس مجلس الوزراء في السلطة الفلسطينية اليوم اضافة الى الافراج عن عدد محدد من معتقلي " حماس " و " الجهاد الاسلامي " .

وكانت مصادر مقربة من شارون قد استبعدت ان يتم الافراج عن اسرى فلسطينين جدد قبل عودة ابومازن من زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة الامريكية ..مشيرة الى ان " اطلاق سراح الاسرى يجب ان يستثمره ابو مازن شخصيا وليس جهات اخرى في الشارع الفلسطيني" !

يشار هنا الى ان آخر احصائية صادرة عن الصليب الاحمر الدولي ووزعت في قطاع غزة مؤخرا كشفت أن العدد الاجمالي للاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب داخل السجون الاسرائيلية بلغ 6 الاف و500 أسير حتى مطلع يوليو 2003.

للمزيد حول هذا الموضوع - انظر :

الصليب الاحمر: 6 آلاف و 500 معتقل فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال

التعليقات