31/10/2010 - 11:02

جهاز الامن الاسرائيل في أعلى حالة استنفار في يوم الانتخابات العامة

اسرائيل تدعي بان 85 تحذيرا وصل اليها حول نية مسلحين تنفيذ هجمات* الشرطة تعمل وفقا لأنظمة الطوارئ* الاحتلال يفرض حصارا خانقا على الفلسطينيين

جهاز الامن الاسرائيل في أعلى حالة استنفار في يوم الانتخابات العامة
ادعت مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي إن 85 تحذيرا وصل إليها حول نية مسلحين تنفيذ هجمات خلال يوم الانتخابات العامة في إسرائيل تايوم الثلاثاء فيما فرض جهاز الأمن الإسرائيلي أقصى حالة استنفار.

ويذكر أن أجهزة الأمن على اختلاف أنواعها كانت قد رفعت حالة الاستنفار في صفوفها إلى أقصى درجة فيما تبدأ الشرطة الإسرائيلية العمل ابتداء من صباح اليوم وفقا لأنظمة الطوارئ.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن بحوزة جهاز الأمن الإسرائيلي 14 تحذيرا عينيا وان التنظيم الأبرز الذي يعد لتنفيذ هجمات هي حركة الجهاد الإسلامي.

وأطلق جهاز الأمن على رفع حالة الاستنفار في صفوف قواتها اسم "موعد 2006" وسيبدأ العمل بموجبه من الساعة السادسة من صباح اليوم بتوقيت إسرائيل المحلي وذلك قبل ساعة واحدة من فتح صناديق الاقتراع.

وستنشر الشرطة الإسرائيلية 22 ألف شرطي وأفراد حرس الحدود في مختلف البلدات الإسرائيلية وحول صناديق الاقتراع ولكن انتشار الشرطة سيكون بارزا في منطقة القدس الشرقية.

كما ستنصب الشرطة حواجز ظاهرة وخفية عند مداخل المدن الكبرى وفي المجمعات التجارية خصوصا وأن يوم الانتخابات العامة هو يوم عطلة رسمية.

وتستعد الشرطة لمرافقة الشخصيات الهامة في إسرائيل في طريقها إلى الاقتراع وإلى مقرات أحزابهم.

ويفرض الجيش الإسرائيلي حصارا مشددا على الأراضي الفلسطينية وعلى مناطق عديدة داخل الضفة الغربية.

وألغى الجيش الإسرائيلي كافة الدورات التدريبية لجنوده الذين انضموا للعمليات والدوريات العسكرية في الأراضي الفلسطينية كما تم ضم عدد من الوحدات العسكرية إلى المهام التي تمارسها الشرطة.

وسيكون انتشار الجيش الإسرائيلي بوجه خاص في المناطق المتاخمة للخط الأخضر.

إضافة على ذلك رفع الجيش الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة حالة الاستنفار عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية تحسبا من قيام حزب الله بتنفيذ هجمات أو اختطاف جنود.


التعليقات