31/10/2010 - 11:02

جيش الاحتلال يتعاون مع عصابة "الفيلق اليهودي" الكهانية

القانون الاسرائيلي والاميركي اخرجا عصابات كهانا عن القانون، لكن جيش الاحتلال يتعاون مع احداها في حربه على الفلسطينيين..

جيش الاحتلال  يتعاون مع عصابة
كشفت الاذاعة الاسرائيلية، باللغة العبرية، في تقرير تم بثه، صباح اليوم (الاحد) عن تعاون وثيق بين قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وعصابة "الفيلق اليهودي"، وهي عصابة فاشية اقامها انصار الفاشي مئير كهانا، مؤسس حركة كاخ، الذي قتل قبل عدة سنوات في اميركا.

وقالت الاذاعة ان العصابة المسماة "الفيلق اليهودي" تنشط في مستوطنة "تبواح" في الضفة الغربية، وتقوم باعمال استفزازية ضد الفلسطينيين على الطرقات والحواجز العسكرية، بمساعدة كلاب تم تدريبها بشكل خاص، وبمساعدة جنود الاحتلال.

يشار الى ان عصابة "الكتيبة العبرية - الفيلق اليهودي"، تدير موقعا على شبكة الانترنت، لتجنيد متطوعين في البلاد والخارج للمشاركة في العمليات الارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين.

وقالت الاذاعة ان هذه العصابة نشرت اعلانا على موقعها تقول فيه انها تدرب كلابا "للكشف عن الارهابيين العرب"!. وتدعو الى التجند اليها والانخراط في ارهابها.

وادعت شرطة الاحتلال في الضفة الغربية انها فتحت تحقيقا في الموضوع، بعد توجه الاذاعة الاسرائيلية اليها.

وكما يتضح من تقرير الاذاعة فان شرطة وجيش الاحتلال يعرفون بقيام ونشاط هذه العصابة رغم اعتبارها تنظيما ارهابيا، بحكم القانون الاسرائيلي الذي سبق له اخراج حركة "كاخ" الفاشية عن القانون، وبحكم القانون الاميركي، الذي ضم هذه العصابة الى قائمة "التنظيمات الارهابية" التي يحظر التعاون معها.

فقد قال مصدر امني لمراسل الاذاعة ان هذه العصابة لا تملك تصريحا بالعمل خارج المستوطنات، فيما يؤكد نشطاء حركة "كاخ" ان عصابتهم تعمل بالتنسيق والتعاون الكاملين مع جيش الاحتلال.

وكنا قد اشرنا في وقت سابق الى نشاط هذه العصابة ، والى تقرير اميركي قال ان عدد التنظيمات الارهابية اليهودية التي تم ضمها الى قائمة التنظيمات الارهابية بلغ 37 تنظيما، اقدم على تأسيسها انصار حركتي "كاخ" وكهانا حاي" تحت تسميات مختلفة، بهدف التحايل على القانون.

واشرنا في حينه الى ان من بين الاسماء التي استخدمت لاقامة هذه التنظيمات: "صندوق كفار تبوح"، "الفيلق اليهودي"، طريق التوراة، لجنة حماية الطرق، حركة النهضة والمدرسة الدينية على اسم اراب مئير (كهانا)".

ونذكر ان النيابة العامة في اسرائيل، كانت قد امرت الشركطة قبل نحو عامين، بفتح تحقيق ضد عصابة "الفيلق اليهودي" التي يقودها المستوطن الفاشي يكوتيئيل بن يعقوب، وذلك بعد انشائها لموقع الانترنت الذي تعمل من خلاله على تجنيد متطوعين في البلاد والخارج للمشاركة في العمليات الارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين.

التعليقات