31/10/2010 - 11:02

جيش الاحتلال يستخدم سيارات الاسعاف لتنفيذ عمليات عسكرية !

سلطات الاحتلال التي ادعت طوال سنوات قيام الفلسطينيين باستخدام سيارات الاسعاف لنقل الأسلحة، تقوم باستخدام هذ السيارات لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الفلسطينيين خارقة معاهدة جنيف

جيش الاحتلال يستخدم سيارات الاسعاف لتنفيذ عمليات عسكرية !
كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء، عن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باستخدام سيارات الاسعاف لتنفيذ عمليات عسكرية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، في وقت تزعم فيه قوات الاحتلال ذاتها، ومنذ عدة سنوات، ان الفلسطينيين يستغلون سيارات الاسعاف لهذا الغرض.

وقال التلفزيون في نبأ بثه مساء اليوم ان سلطات الاحتلال تتذرع بالنقص في السيارات المدرعة لديها لمخالفة معاهدة جنيف. وادعت سلطات الاحتلال انها كانت تقوم بتغطية الرموز الطبية لدى استعمالها لاحدى سيارات الاسعاف، الأمر الذي نفاه جنود الاحتياط الذين شاركوا في عمليات تم تنفيذها من خلال الاستعانة بسيارات الاسعاف.

وجاء في النبأ، أيضاً، أن مئات الأطباء والجنود اشتكوا قبل اكثر من سنة قيام سلطات الاحتلال باستغلال سيارات الاسعاف لتنفيذ عمليات عسكرية، الامر الذي دفع النيابة العسكرية الى اتخاذ اجراءات تأديبية واعلامية.

وادعى الناطق العسكري انه تم اثر ذلك تحديد النظم والأوامر العسكرية بحيث تمنع استخدام سيارات الاسعاف لغير الأغراض الطبية، واذا ما تم استخدامها لغير ذلك فيجب تغطية الرموز الطبية.

التعليقات