31/10/2010 - 11:02

حماس تعلن مسؤوليتها عن قصف بلدات ومواقع اسرائيلية بسبعة صواريخ

"كنائب الاقصى" تتبنى عملية كفار داروم، امس، وتعلن رفضها لخارطة الطرق.

حماس تعلن مسؤوليتها عن قصف بلدات ومواقع اسرائيلية بسبعة صواريخ
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس مسئوليتها عن قصف بلدة سديروت ، والمنطقة الصناعية في ايرز ، ومستوطنة كفار عزة، بسبعة صواريخ من طراز القسام، صباح اليوم .
وقالت الكتائب في بيان لها وزع على وسائل الإعلام إن قواتها قصفت سديروت بثلاثة صواريخ من نوع قسام 2 وقصفت " ايرز" بصاروخين من نوع قسام 2 ومستوطنة " كفار عزة" بصاروخين من نوع قسام 1". وقالت ان "هذا القصف جاء ردا على تصاعد إرهاب دولة الاحتلال، والذي طال أمس بصواريخه القائد الميداني في الكتائب أياد البيك".
و قالت كتائب القسام في بيانها إنها قصفت مساء أمس الخميس مستوطنة "نفيه ديكاليم"الجاثمة على الأراضي الفلسطينية غرب خانيونس، بخمسة قذائف هاون ، كما قصفت مستوطنة "إيلي سيناي" الجاثمة على الأرض الفلسطينية شمال بيت لاهيا بقذيفتي هاون من عيار 100ملم .
كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ،مسئوليتها عن قصف مستوطنة "موراج" شمال رفح
بالصواريخ . وقالت في بيانها " استمراراً لخيار الجهاد والاستشهاد تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن قصف ما يسمى بمغتصبة "موراج" المقامة على أراضي مدينة رفح في مساء اليوم بثلاثة قذائف هاون من عيار 90ملم" .
على صعيد آخر أعلنت كتائب شهداء الأقصى، صباح اليوم،مسئوليتهاعن الهجوم الاستشهادي ،الذي نفذ مساء أمس ، قرب مستوطنة "كفار داروم" وسط قطاع غزةواستهدف موقعا لقوات الاحتلال هناك .
وقال بيان صدر عن الكتائب صباح اليوم، ان منفذ الهجوم هو الشهيد محمود العناني ( 20عاما ) من مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة .
وحسب البيان فقد "اقدم العناني على تفجير سيارة كان يستقلها في قوة مشاة راجلة ، وجيب عسكري إسرائيلي في منطقة دير البلح ،مما أدى الى مقتل واصابة العديد من جنود الاحتلال".
واكدت كتائب الأقصى في بيانها "ان هذه العملية تأتي امتدادا لنهج المقاومة والجهاد وعهدا لدماء الشهداء ،وتأكيدا على استمرار العمليات العسكرية حتى الحرية والاستقلال، ودحر الاحتلال" .
واعلنت الكتائب رفضها لخارطة الطرق الاميركية، قائلة "ان هذه العملية تؤكد رفضنا لكل الخرائط المطروحة "، "فلا توجد في أذهاننا سوى خارطة فلسطين ، وستبقى بنادقنا مشرعة وحقنا في الجهاد والمقاومة قائم ومستمر غير قابل للمساومة او التفريط

التعليقات