31/10/2010 - 11:02

دعوة ايهود اولمرت وتسيفي ليفني لزيارة واشنطن

ليفني ستغادر الى واشنطن في شباط المقبل لاجراء محادثات مع رايس وعدد من المسؤولين* موعد زيارة اولمرت لم يتحدد بعد

دعوة ايهود اولمرت وتسيفي ليفني لزيارة واشنطن
وجهت الادارة الاميركية دعوة رسمية الى كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية بالوكالة ايهود اولمرت، ووزيرة الخارجية، تسيفي ليفني، لزيارة واشنطن واجراء محادثات مع المسؤولين الاميركيين. وقالت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني ان ليفني ستغادر الى واشنطن في السابع من شهر شباط المقبل لاجراء محادثات مع عدد من المسؤولين في مقدمتهم نظيرتها الاميركية كوندوليسا رايس.

وستناقش ليفني ورايس النتائج التي ستسفر عنها الانتخابات الفلسطينية الجارية اليوم، وتأثير قوة حماس على العلاقات المستقبلية بين السلطة الفلسطينية واسرائيل من جهة وبين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، من جهة اخرى.

وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت مسبقا انها لن تعترف بحكومة فلسطينية يرأسها او يجلس في عضويتها اعضاء حركة حماس، التي ترفض واشنطن التعامل معها.

كما ستناقش رايس وليفني "الخطر النووي الايراني" الذي تزعمه واشنطن واسرائيل وبعض دول الغرب.

يشار الى ان وزير الخارجية الاسرائيلي السابق سيلفان شالوم لم يزر واشنطن طوال اكثر من سنة بسبب موقفه من خارطة الطريق. وقد تولى المباحثات بين اسرائيل وواشنطن في تلك الفترة مستشار شارون المحامي دوف فايسغلاس.

اما اولمرت فقد دعي للقاء الرئيس الاميركي جورج بوش لاجراء مباحثات "حول الوضع في السلطة الفلسطينية والتسلح الايراني" حسب تعبير المصدر. لكنه لم يتضح بعد ما اذا كانت زيارة اولمرت ستتم قبل الانتخابات الاسرائيلية المقررة ليوم 28 آذار المقبل.

التعليقات