31/10/2010 - 11:02

رئيس اتحاد الصناعيين في اسرائيل يطالب باعلان حالة طوارىء وسجن العمال المضربين!

الخسائر الاقتصادية الناجمة عن اضراب عمال الموانىء بلغت حتى اليوم مليار وربع مليار شاقل، فيما تصل خسائر الاجراءات التباطؤية في المكاتب الحكومية الى 300 مليون شاقل!

رئيس اتحاد الصناعيين في اسرائيل يطالب باعلان حالة طوارىء وسجن العمال المضربين!
واقترح طيرة، في رسالته ، على رئيس الحكومة باستصدار أوامر الطوارئ ضد المضربين في الموانئ البحرية وتقديمهم للقضاء مع امكانية السجن الفعلي لمدة سنة لمن يرفض الانصياع والعودة للعمل فورا...

وكان رئيس اتحاد الصناعيين قد زعم ان نقابة العمال " الهستدروت " تسيء الى العمال انفسهم عبر مواصلة الاضراب ، مهددا بارسال العمال المضربين الى " اجازات مفتوحة " ردا على التهديد باعلان الاضراب المفتوح والعام الذي تلوح به " الهستدروت "..!

ويعتبر هذا التهديد خطوة استثنائية في علاقات العمل وتصعيدا نوعيا للعلاقة بين المالية ونقابات العمال وعلاقات العمل بشكل عام في السوق الاسرائيلية. ومن الواضح ان استعمال أوامر الطوارئ ضد العمال في هذه الأوضاع سيعقبها توجهات للقضاء من قبل نقابات العمل بهدف الغاء أو منع استصدار مثل هذه الأوامر في وقت تتعمق فيه الفوارق الاجتماعية بين الاغنياء واصحاب الدخل المتوسط والفقراء في المجتمع الاسرائيلي بسبب الانتفاضة واستمرار الاحتلال والاوضاع الامنية المتردية ..

انظر ايضا :


الكنيست الإسرائيلي يعقد غدا، الخميس، جلسة خاصة لمناقشة قانون خصخصة الموانئ

طالب رئيس اتحاد الصناعيين الاسرائيليين، عوديد طيرة، في رسالة بعث بها مساء اليوم الى رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون بالاعلان عن " حالة طورىء " في الاقتصاد في ظل مواصلة عمال الموانىء لاضرابهم الذي دخل اسبوعه الثالث ردا على اصرار وزارة المالية على تنفيذ قرارها المتعلق بخصخصة سلطة الموانئ واقامة ثلاث شركات مستقلة لادارة الموانئ الرئيسية في حيفا واشدود وايلات.

التعليقات