31/10/2010 - 11:02

رئيس الأركان الإسرائيلي: حزب الله يزحف إلى جنوب الليطاني.. أشكنازي يعترف بعدم جدوى اجتياح غزة

أشكنازي: "إن حزب الله يحاول النزول إلى جنوب الليطاني، إلى مناطق مفتوحة، ومرور الأسلحة متواصل من سوريا إلى لبنان برغم أن قوات الأمم المتحدة وجيش لبنان يقومان بواجبهما".

رئيس الأركان الإسرائيلي: حزب الله يزحف إلى جنوب الليطاني..
أشكنازي يعترف بعدم جدوى اجتياح غزة

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، خلال استعراضه أمام الحكومة للأوضاع الأمنية على الحدود مع لبنان وقطاع غزة، "إن حزب الله يحاول النزول إلى جنوب الليطاني، إلى مناطق مفتوحة، ومرور الأسلحة متواصل من سوريا إلى لبنان برغم أن قوات الأمم المتحدة وجيش لبنان يقومان بواجبهما".

أضاف أشكنازي، إنه "لو كان رئيس حكومة لبنان قويا بما فيه الكفاية لفرض رقابة على الحدود لكان فعل ذلك" لكنه، بحسب رئيس الأركان، يدرك محدوديته على تنفيذ ذلك.

وقال أشكنازي إن الجيش السوري ما فتئ يدأب على تطوير أدائه وأدواته، لكنه قال إنه "لا توجد لدينا معلومات عن أي مبادرة لإجراء سوري في الوقت الراهن، فاستعداداتهم هي دفاعية".

وفيما يتعلق بالوضع على الحدود مع قطاع غزة، زعم أشكنازي أنه لا توجد هناك هدنة أو وقف لإطلاق النار، حيث ادعى أن الفلسطينيين قاموا بنحو 250 خرقا للتهدئة بأشكال مختلفة، إطلاق القسامات والمدفعية ومحاولة وضع عبوات ناسفة ومحاولة التسلل إلى إسرائيل وإطلاق النار على القوات الإسرائيلية.

واعترف رئيس الأركان بأنه من غير المجدي اجتياح غزة وإبقاء الجيش فيها، إذ أنه "حتى عندما كان "جيش الدفاع الإسرائيلي" في داخل غزة، فإن إطلاق صواريخ القسام لم يتوقف، وعليه يجب تنفيذ مهمات متحرّكة مثل عملية الأمس".

التعليقات