31/10/2010 - 11:02

رئيس الأركان السابق يعلون يدعو لحل عسكري للمشروع النووي الإيراني واغتيال الرئيس نجاد

دعا رئيس الأركان السابق، موشي يعلون، الذي انضم مؤخرا لصفوف حزب الليكود، إلى مواجهة المشروع النووي الإيراني بوسائل عسكرية بما فيها اغتيال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، وفقا لما نقلته عنه صحيفة أسترالية.

رئيس الأركان السابق يعلون يدعو لحل عسكري للمشروع النووي الإيراني واغتيال الرئيس نجاد
دعا رئيس الأركان السابق، موشي يعلون، الذي انضم مؤخرا لصفوف حزب الليكود، ويعرف بمواقفه المتشددة، إلى مواجهة المشروع النووي الإيراني بوسائل عسكرية بما فيها اغتيال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، وفقا لما نقلته عنه صحيفة أسترالية.

وذكرت الصحيفة أن يعلون صرح في مقابلة خاصة أجريت معه في القدس بأنه «يجب دراسة كافة الإمكانيات من أجل وقف المشروع النووي الإيراني، بما في ذلك اغتيال أحمدي نجاد». ونقلت الصحيفة عن يعلون قوله إنه "يجب الدخول في صدام مع النظام الإيراني بشكل فوري. ولا يوجد وسيلة للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط دون إلحاق الهزيمة بإيران". وأضاف يعلون: يمكن استخدام السبل الديبلوماسية والاقتصادية وحينما لا يكون خيار آخر العسكرية أيضا. ويجب أخذ كافة الوسائل بعين الاعتبار.

وعقب يعلون على ما نشرته الصحيفة الأسترالية قائلا إننه تطرق إلى الخيار العسكري كوسيلة أخيرة. وزعم أن «كل اقتباس آخر في هذا الشأن ليس صحيحا واخرج من سياقه».

التعليقات