31/10/2010 - 11:02

رئيس المخابرات الإسرائيلية (الشاباك) يصل الى واشنطن لتنسيق مسألة الاغتيالات مع الادارة الأمريكية

يتواجد حاليا في واشنطن كل من رئيس الشاباك الإسرائيلي ورئيس مكتب رئيس الحكومة فايسغلايس والمستشار العسكري لشارون يوئاف غلنط

رئيس المخابرات الإسرائيلية (الشاباك) يصل الى واشنطن لتنسيق مسألة الاغتيالات مع الادارة الأمريكية
نقلت الاذاعة الأسرائيلية ان رئيس المخابرات الإسرائيلية أبي ديختر وصل بشكل سري الى واشنطن لبحث مسألة الاغتيالات مع الادارة الأمريكية. وقالت الاذاعة ان ديختر وصل الى وشانطن بناء على طلب من الادارة الأمريكية بهدف نقل معلومات استخبارية إسرائيلية حول حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ومن المفترض ان يلتقي رئيس الشاباك الإسرائيلي مع كبار المسؤولين الأمريكان لتنسيق الموقف مع الادارة الأمريكية حول مسألة الاغتيالات وملاحقة حركتي حماس والجهاد الإسلامي. وتأتي هذه الزيارة بعد التصريحات الأمريكية الأخيرة ضد حركة حماس واعطاء الضوء الأخضر من قبل ادارة بوش لإسرائيل بمواصلة اعتداءاتها واعتيالاتها ضد قادة حركة حماس والجهاد الإسلامي.

وقد اجتمع ديختر مع مستشارة الأمن القومي كوندليزا رايس ومع مسؤولين من الاستخبارات الأمريكية ورئيس السي.أي.أيه جورج تنت.

كما يتواجد حاليا في واشنطن رئيس مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية دوف فايسغلايس والمستشار العسكري لشارون اللواء يؤئاف غلط.

ويجتمع فايسغلايس مع وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ومع رئيس الأمن القومي كوندليزا رايس لشرح الموقف الإسرائيلي من المفاوضات الفلسطينية الفلسطينية ومحاولة التوصل الى هدنة. وقالت وسائل الاعلام الإسرائيلية ان فايسغلايس سوف يعرض على الادارة الأمريكية الموقف الإسرائيلي الرافض لمبدأ الهدنة ويطلب من الادارة الأمريكية مواصلة دعم الموقف الإسرائيلي والاغتيالات ضد قادة حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

كما أشارت وسائل الاعلام المختلفة الى اتفاق كان قد تم بين مسؤولة الأمن القومي الأمريكي كوندليزا رايس ووزير المالية الفلسطيني سالم فياض بوقف الاغتيالات مقابل وقف العمليات ضد الاهداف الإسرائيلية المدنية. لكن الولايات المتحدة وبعد محاولة اغتيال الرنتيسي عدلت عن موقفها ودعمت الموقف الإسرائيلي والاغتيالات.

التعليقات