31/10/2010 - 11:02

رئيس بلدية سديروت يستقيل وسرايا القدس تعتبر ذلك نجاحا لاستراتيجية المقاومة..

-

رئيس بلدية سديروت يستقيل وسرايا القدس تعتبر ذلك نجاحا لاستراتيجية المقاومة..
أعلن رئيس بلدية سديروت إيلي مويال عن استقالته من منصبه، الأمر الذي اعتبرته سرايا القدس انتصارا للمقاومة.

وقد نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية مؤتمرا صحفيا أعلن فيه مويال عن استقالته من منصبه عى خلفية اعرض البلدة لإطلاق بالصواريخ وبسبب ما اعتبره عدم اهتمام الحكومة بما يجري في سديروت. وقال مويال في حديث مع الإذاعة العامة: " في المكان الذي لا أحد يأخذ المسؤولية على عاتقه، أنا أتحمل المسؤولية، وقمت بدوري".

وأوضح مويال أنه كان يفكر في الاستقالة منذ مدة طويلة. وبرر ذلك بالقول: "لا أريد أن أتخذ قرار فتح مدرسة، فيسقط صاروخ ويتهمونني بأنني فتحت المدرسة".


وأضاف مويال: من الممكن أن أكون مسؤولا عن مصير السكان، ولكنني لا أستطيع الاستمرار وأن أبقى في هواجسي حول هذه الأسئلة كل يوم. ليس لدى الناس قدرة على الاستمرار، كلهم يعرفون أنه تم التخلي عنا خلال سبع سنوات. لا أحد يسأل لا أحد يهتم".

هذا القرار اعتبره المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس أبو أحمد انتصارا واضحا لاستراتيجية المقاومة.

وقال "أبو أحمد" في تصريح صحفي مقتضب له "أن ضربات المقاومة التي تستهدف المغتصبات الصهيونية والتي كان آخرها استهداف بلدة سديروت بعشرات الصواريخ محلية الصنع تؤتي ثمارها وتضع قيادة الكيان الصهيوني في مواقف صعبة ومحرجة أمام المغتصبين الذين فقدوا ثقتهم بقيادتهم".

وأكد "أبو أحمد" أن هذه الاستقالة رد واضح علي من وصفوا صواريخ المقاومة بالعبثية وعديمة الجدوي، وأن هذه الصواريخ أصبحت تشكل معضلة حقيقية للكيان الصهيوني الذي فشل حتى الآن في إيقافها، مشيراً إلى أن عمليات استهداف البلدات الصهيونية ستتواصل.

يذكر ان مويال انتخب لرئاسة البلدية عام 1998 وتدار ضده تحقيقات بشبهات حول فساد مالي.


التعليقات