31/10/2010 - 11:02

رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية: سورية رفعت حالة التأهب الدفاعية..

ويضيف: "الوضع متفجر وينطوي على إمكانية تفسيرات خاطئة قد تورط سورية في المعركة الدائرة.." * ويزعم أن حزب الله يطلق النيران باتجاه هضبة الجولان لتوريط سورية في الحرب..

رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية:  سورية رفعت حالة التأهب الدفاعية..
قال رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عاموس يدلين، صباح اليوم الثلاثاء، في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن سورية قد رفعت حالة التأهب إلى أعلى مستوى بالمقارنة مع السنوات الأخيرة. ووصف حالة التأهب بأنها دفاعية!

وقال:" إن سورية وإسرائيل ليستا معنيتين بمواجهات عسكرية، إلا أن الوضع متفجر وينطوي على إمكانية تفسيرات خاطئة لأحداث قد تورط سورية في المعركة الدائرة مقابل إسرائيل"، على حد تعبيره!

وبحسب يدلين، فإن لحزب الله مصلحة في فتح جبهة أخرى مقابل سورية. كما زعم أن مقاتلي حزب الله يطلقون النيران باتجاه هضبة الجولان من أجل توريط سورية في الحرب!!

وزاد أن سورية إلى جانب إيران هما المزودتان الرئيسيتان لحزب الله بالأسلحة في السنوات الأخيرة، وأن الصاروخ، الذي أوقع القتلى في مدينة حيفا، من أسلحة الجيش السوري!

وبحسب أقواله، فإن حزب الله ينوي العودة إلى "اختطاف" جنود آخرين من أجل مبادلتهم بالأسرى، وليس من لبنان بالذات. وقال إن حماس في قطاع غزة تخطط أيضاً لـ"اختطاف" جنود إسرائيليين، بتوجيه من رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل.

التعليقات