31/10/2010 - 11:02

رئيس لجنة الكنيست يؤجل مناقشة طلب منع عودة طريف الى الكنيست

المحكمة تنظر غدا في استئناف طريف على قرار ادانته باعطاء الرشوة والغش وخيانة الامانة

رئيس لجنة الكنيست يؤجل مناقشة طلب منع عودة طريف الى الكنيست
قرر رئيس لجنة الكنيست، النائب روني بار اون، تأجيل النقاش الذي كان من المقرر ان تجريه اللجنة، اليوم الاثنين، حول عودة النائب والوزير السابق صالح طريف (العمل) الى مقاعد الكنيست، خلفا لعمرام متسناع الذي استقال الاسبوع الماضي.

وقال بار اون انه اتخذ قراره هذا لأنه من المقرر ان تنظر المحكمة المركزية في تل ابيب، يوم غد الثلاثاء، في الاستئناف الذي قدمه طريف على قرار ادانته بدفع رشاوى خلال شغله لمناصب رسمية سابقا. واضاف بار اون انه اذا برأت المحكمة طريف من التهم التي ادين بها فسيتمكن من الادلاء باليمين الدستوري والعودة الى الكنيست فورا، اما اذا رفضت المحكمة استئنافه وابقت على قرار ادانته فلن يتمكن من العودة الى الكنيست" لأن التهمة التي ادين بها تعتبر مشينة. وفي هذه الحالة ستخلف عضو الكنيست صوفا لاندفر النائب متسناع.

وكان طريف قد قال الاسبوع الماضي انه لا ينوي اداء اليمين الدستوري قبل بت المحكمة في استئنافه. وفي هذه الاثناء اعلنت المستشارة القضائية للكنيست انه يمكن لطريف ان يشارك في جلسات الكنيست والتصويت والتمتع بالحصانة حتى قبل ادلاء اليمين الدستوري.

وكان طريف قد ادين في نيسان 2004 باعطاء الرشوة والغش وخيانة الامانة وحكم عليه بالسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ وبالسجن الفعلي لمدة ستة اشهر بعد ادانته . وتم استبدال عقوبة السجن بالعمل في خدمة الجمهور اضافة الى فرض غرامة مالية بقيمة 25 الف شيكل.

التعليقات