31/10/2010 - 11:02

رئيس مستشفى هداسا: خطر الموت تهدد حياة شارون، قبل العملية الجراحية

مور يوسيف يقول ان تعقيدا في معدة شارون شكل خطرا فوريا على حياته ما استدعى اجراء عملية جراحية عاجلة له، تم خلالها استئصال جزء من امعائه ونقله إلى العناية المكثفة

رئيس مستشفى هداسا: خطر الموت تهدد حياة شارون، قبل العملية الجراحية
قال البروفيسور شلومو مور يوسيف، مدير مستشفى هداسا، ان خطر الموت كان يتهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، بسبب تعقيدات في امعائه، ما استدعى نقله فورا الى غرفة العمليات واستئصال جزء من امعائه.

وكان مور يوسيف يتحدث في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت، اثر انتهاء العملية الجراحية التي اجريت لشارون. وقال ان المشكلة الاساسية التي يواجهها شارون هي فقدانه للوعي، مضيفا ان حالته متدهورة، لكن مستقرة، وانه يمكن القول بعد العملية الجراحية انه اجتاز مرحلة خطر الموت الفوري.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد افادت أنّ خطر التعقيد اثناء العملية الذي توقعه الاطباء مر بسلام ونقل شارون الى غرفة العناية المكثفة .

وكانت المتحدثة باسم مستشفى هداسا عين كارم في القدس ياعيل بوسم ليفي قالت في وقت سابق إن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون خضع صباح اليوم السبت لعملية جراحية بسبب خلل خطير في جهاز الهضم.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن بوسم ليفي قولها ان "خطرا ماثل على حياة رئيس الوزراء".

وقرر الاطباء اخضاع شارون لعملية جراحية على اثر فحص اشعة محورية موضعية (CT) لمنطقة البطن صباح اليوم واظهر حدوث "ضرر خطير" في جهازه الهضمي.

وكان شارون قد خضع قبل عدة ايام لعملية جراحية تهدف الى ادخال الطعام الى جسده من خلال انبوب.

وخضع شارون منذ دخوله الى المستشفى في الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي لخمس عمليات جراحية.

وقالت بوسم ليفي ان حالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون "تدهورت الى اخطر وضع منذ دخوله الى المستشفى" في الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن بوسم ليفي قولها ان "رئيس الوزراء في حالة خطيرة للغاية".

واضافت بوسم ليفي ان العملية الجراحية التي بدأت في الساعة 11.00 (التاسعة بتوقيت غرينتش) ستستمر لمدة تتراوح ما بين ثلاث وست ساعات.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في مستشفى هداسا قوله ان الاطباء لا يتوقعون بقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على قيد الحياة بعد جراحة عاجلة يخضع لها يوم السبت.

وشارون في غيبوبة منذ اصابته بجلطة شديدة في الرابع من يناير كانون الثاني.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لانه غير مصرح له بالحديث الى وسائل الاعلام نيابة عن مستشفى هداسا "نتوقع ان يتوفى اليوم".

ويخضع شارون لجراحة عاجلة بعد مشاكل في جهازه الهضمى


التعليقات