31/10/2010 - 11:02

ران كوهين يفوز بالمكان الأول في الانتخابات الداخلية لميرتس/ياحد

حركة ميرتس/ياحد، انتخبت 21 مرشحا سيتم تدريجهم لاحقا في مقدمة قائمة مرشحيها للكنيست* المكان السابع وغير المنضمون خصص للمرشح العربي* بيلين سيترأس القائمة

ران كوهين يفوز بالمكان الأول في الانتخابات الداخلية لميرتس/ياحد
فاز عضو الكنيست ران كوهين بالمكان الأول في الانتخابات الداخلية التي اجرتها حركة ميرتس/ياحد، امس الاثنين، تمهيدا لتشكيل قائمتها لانتخابات الكنيست القادمة. ويليه في القائمة موسي راز، زهافا غلؤون، حاييم اورون، تسفيا غرينفلد وايلان غلؤون.

ونشرت حركة ميرتس صباح اليوم، الثلاثاء، قائمة باسماء المرشحين الـ21 الذين سيتم تدريجهم، في 16 الجاري في مقدمة قائمة المرشحين.

يشار الى ان يوسي بيلين رئيس الحركة، سيترأس القائمة بعد ان ضمن له مؤتمر الحزب المكان الأول.

وتقدر الاستطلاعات احتفاظ حركة ميرتس/ياحد بقوتها البرلمانية الحالية (ستة مقاعد) او الانخفاض الى اربعة، لكن شخصيات قيادية في الحركة تعتقد ان تركيبة ملائمة لقائمة المرشحين يمكنها ان تزيد مقعدين للحركة في الانتخابات القادمة، خاصة في ضوء التراجع الذي يشهده حزب العمل.

يشار الى ان المرشحة الرابعة تسفيا غرينبرغ تعتبر المرشحة الجديدة الوحيدة بين الوجوه التي يتوقع ان تتقدم قائمة ميرتس/ياحد، اذا ما تم تشكيل القائمة بناء على انتخابات امس. وغرينبرغ هي كاتبة متدينة.

وقررت الحركة ضمان المكان السابع في القائمة، وغير المضمون، للمرشح العربي عيساوي فريج.

والجدير ذكره ان قائمة المرشحين الاوائل لحركة ميرتس، الذين تم انتخابهم امس، تضم المراقبة العسكرية سابقا، العقيد احتياط راحيل دوليف، التي انتخبت في المكان الخامس عشر.

التعليقات