31/10/2010 - 11:02

ردا على بوتين؛ بيرس يدعي أن إيران تطور سلاحا نوويا من أجل الحرب والقتل..

-

ردا على بوتين؛ بيرس يدعي أن إيران تطور سلاحا نوويا من أجل الحرب والقتل..
في بيان رسمي حول البرنامج النووي الإيراني، وردا على تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال رئيس إسرائيل، شمعون بيرس، اليوم الخميس، إن إيران تطور سلاحا نوويا من أجل الحرب والقتل. وأن الجميع يعرفون نواياها الحقيقية، ويوجد دلائل تشهد على ذلك بأيدي منظمات استخبارية كثيرة في أرجاء العالم.

وأكد بيرس على أنه "حتى لو قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه غير مقتنع أن إيران تطور برنامجها النووي من أجل الحرب، فإن الجميع يعرفون نواياها".

وقال إنه "يجب على العالم أن يفتح عينيه جيدا قبل فوات الأوان. وقد سبق وأن فات الأوان مرات كثيرة في التاريخ ولم يمنع وقوع كوارث وسفك دماء، مثلما كان مع ستالين، وكذلك مع هتلر، ونحن الآن قريبون من حدث مشابه مع أحمدي نجاد"، على حد قوله.

وأضاف بيرس أن رئيس إيران طالب علانية بإبادة إسرائيل، وأنه يستثمر المليارات من الدولارات في تطوير الصواريخ بعيدة المدى، وذلك بهدف تحميلها بالرؤوس النووية.

وتابع أن "إيران تشكل مركز إرهاب عالمي، فهي تقوم بتدريب الإرهاب، وتمويله، وتتحكم بعمليات إرهاب كثيرة في العالم، ويجب عدم تجاهل طموحاتها في التحول إلى إمبراطورية فارسية دينية ومتطرفة تسيطر على الشرق الأوسط كله".

التعليقات