31/10/2010 - 11:02

رغم نسبة التزييف العالية، حزب العمل يقدم بضعة عشرات من نماذج الإنتساب للشرطة للتحقيق فيها!

محامي المرشح عمير بيرتس يقدم شكوى للوحدة القطرية للتحقيق في الرشاوى في الشرطة ضد المحامي إلداد يانيف وإيهود براك حول إرتكاب مخالفات قانونية

رغم نسبة التزييف العالية، حزب العمل يقدم بضعة عشرات من نماذج الإنتساب للشرطة للتحقيق فيها!
أفادت مصادر إسرائيلية أن حزب العمل قدم فقط نماذج الإنتساب التي جاء بها عمير بيرتس المرشح لرئاسة الحزب، للشرطة للتحقيق فيها. ورغم أن طاقم الفحص الخاص بالحزب قد وجد أن عدد النماذج المزيفة يتجاوز نسبة 40%، إلا أن الشرطة أشارت إلى أن عدد النماذج التي تم تقديمها لا يتجاوز العشرات!

وكان قد تقدم بالشكوى إلى الشرطة المحامي إلداد يانيف، الذي يشغل منصب المستشار القضائي لحزب العمل، وهو أحد المقربين من إيهود براك.

وصرحت مصادر في الشرطة أنه من المرجح أن التحقيق لن يطال كبار قادة الحزب، بل سيتركز على الناشطين في الشارع.

وأفادت المصادر ألإسرائيلية أيضاً أن المحامي روانائيل فيشر قدم شكوى باسم المرشح عمير بيرتس، للوحدة القطرية للتحقيق في الرشاوى في الشرطة ضد المحامي إلداد يانيف وإيهود براك.

وجاء في الشكوى أن هناك شكوك بارتكاب مخالفات قانونية من قبل براك ويانيف، وبحسب فيشر فإن إلداد يانيف قد ضلل الحزب والناخبين والمنتسبين.

كما طلب فيشر التحقيق في معلومات تشير إلى أن يانيف، بايعاز من براك، قد عرض صفقة على رئيس المجلس الإقليمي "جلبوع"، داني عيطر، الذي خسر في التنافس مع إيتان كابل على منصب سكرتير الحزب. وبحسب فيشر، فإن يانيف عرض دعم معسكر براك لعيطر في حال قيام الأخير بدعم ترشيح براك والعمل على تأجيل الإنتخابات التمهيدية (البرايمريز) في الحزب.

ومن المقرر أن ينهي حتى نهاية الأسبوع، سكرتير حزب العمل، تشكيل تركيبة الطاقم الخارجي لفحص نماذج الإنتساب للحزب..

وكانت محكمة الصلح قد مددت أمس إعتقال رئيس نقابة سائقي الأجرة، يهودا بار أون، بأربعة أيام يوم أمس، بشبهة العلاقة بتزييف نماذج إنتساب لحزب العمل. وتحقق الشرطة في قيام عناصر في النقابة بدفع مئات الشواقل للسائقين مقابل الإنتساب للحزب.

التعليقات