31/10/2010 - 11:02

ريفلين يدعو إلى سلام يمكن اليهود من الاستيطان في أي مكان..

-

ريفلين يدعو إلى سلام يمكن اليهود من الاستيطان في أي مكان..
دعا رئيس الكنيست إلى التوصل إلى سلام يكون بمستطاع اليهود بموجبه الاستيطان في أي مكان من أرض فلسطين التاريخية. كما أكد على أن رئيس الحكومة الإسرائيلية ليس على قناعة بمبدأ حل الدولتين.

وقال رؤوبين ريفلين إنه يتوجب على رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو أن "يقول الحقيقة للأمريكيين، والتوصل إلى سلام يستطيع اليهود في إطاره الاستيطان في كل أرض إسرائيل"، على حد تعبيره.

وقال ريفلين إنه عندما يتحدث نتانياهو عن تسوية فهو يريد حقا التوصل إلى تسوية، ولكنه لا يعتقد أن الأخير يؤمن بـ"حل الدولتين لشعبين".

وخلال جولة أجراها في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، سوية مع عضو الكنيست أوري أرئيل (الاتحاد القومي)، ورئيس مجلس "يشاع" الاستيطاني، داني ديان، قال إنه لن يتم إخلاء المستوطنات، وأنه سيعود ويزور هذه المواقع بعد 20 عاما.

وقال ريفلين إنه على قناعة بأن "رئيس الحكومة سيشرح أيضا لأولئك الذين لم يذوتوا أنه لا يوجد أكثر أخلاقية من عودة الشعب اليهودي إلى أرض إسرائيل، أنه يجب إقناع الجميع لماذا يجب التوصل إلى سلام يكون بمستطاع اليهود بموجبه الاستيطان في أي مكان".

ولدى وصوله إلى مستوطنة "ألون موريه"، قال إن "حقوق الشعب اليهودي في البلاد تظل قائمة حتى في أوقات الضغوط الشديدة"، على حد تعبيره.

التعليقات