31/10/2010 - 11:02

زحالقة: "يجب مقاومة مشروع فصل آلاف المعلمين عن عملهم"

-

زحالقة:
قدم النائب جمال زحالقة إقتراحا عاجلا إلى جدول أعمال الكنيست، اليوم الأربعاء، حول ما نشر عن نية وزارة المعارف إقالة 15 ألف معلم كجزء من تنفيذ توصيات لجنة دوفرات. وقال زحالقة خلال تقديم الإقتراح في الكنيست إنه "واضح وضوح الشمس أن لدى الحكومة مشروعا لإقالة آلاف المعلمين، لأن البند الوحيد من بنود توصيات لجنة دوفرات، الذي خصص له ميزانية لعام 2005، هو البند المتعلق بإقالة آلاف المعلمين، وقد خصص مليارد شاقل لتنفيذه".

وأضاف زحالقة أنه "رغم مناورات الحكومة، إلا أن وزيرة المعارف، ليمور ليفنات، لم تنف نيتها إقالة المعلمين، بل أكدت ذلك"، وجاء ذلك خلال ردها على الإقتراح المقدم. وشدد على أنه "يجب مقاومة مشروع الحكومة بشأن إبعاد آلاف المعلمين عن عملهم". وحذّر زحالقة من السياسة المتبعة في الحكومة والتي لم يسلم منها جهاز التربية والتعليم، حيث يتم التعامل معه كأية سلعة في السوق الإقتصادية".

وأنهى زحالقة خطابه قائلاً بانه حتى في "الدول التي تتبنى سياسة الإقتصاد الليبرالي يشددون على إبقاء بعض المرافق ضمن مسؤولية الدولة، كالتعليم والصحة وخدمات الرفاه. نحن نعارض بشدة هذا التوجه الذي تتبناه الحكومة، وما يقلقنا بأنها عندما بدأت بتنفيذ توصيات دوفرات، بدأتها بالبند الذي يتعلق بإقالة المعلمين ومن الظاهر بأن إقالة المعلمين هو البند الوحيد الذي سينفذ من الخطة".

التعليقات