31/10/2010 - 11:02

زعيمة "هتحيا" الفاشية غؤولا كوهين وايلي امير (العمل) يحرضان على النائب عزمي بشارة

كوهين تطالب بمنع بشارة من خوض الانتخابات * امير يزعم ان بشارة يلحق ضررا بالاقلية العربية و"بالتعايش"!!*بشارة: هذا أسلوب بوليسي وهو يعرفون أننا لا ندعو للكراهية إنما للسلام العادل"..

زعيمة

شنت مؤسسة وزعيمة حركة "هتحيا" الفاشية غؤولا كوهين، مساء امس الخميس، تحريضا أرعن على عضو الكنيست د. عزمي بشارة، رئيس حزب التجمع الوطني الديموقراطي، وطالبت بمنعه فورا من خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بزعم انه يرفض وجود دولة اسرائيل.

جاء تحريض كوهين هذا عبر أثير الاذاعة الاسرائيلية العامة في برنامج "عن اليمين واليسار". وشاركها التحريض على النائب بشارة الكاتب العبري ايلي امير من حزب العمل.

ومضت كوهين في التحريض على بشارة بروح حملة التحريض التي شنتها صحيفة "يديعوت احرونوت" على النائب بشارة قبل اسبوع، تحت عنوان "خطاب الكراهية" والذي زعمت فيه ان بشارة انكر وجود دولة اسرائيل خلال محاضرة القاها في معرض الكتاب في بيروت، تحت عنوان: "الصهيونية والديمقراطية والمواطنة - الفلسطينيون في إسرائيل".

وحرضت كوهين على منع النائب بشارة من خوض الانتخابات البرلمانية، متسائلة "عما يجب ان يفعله عزمي بشارة بعد كي تسقط المحكمة العليا قانونية ترشيحه للكنيست" على حد تعبيرها.

ومضت في تحريضها مجيبة على تساؤلها: "هل يجب ان يتم ضبطه متلبسا اثناء قيامه بربط حزام ناسف على خاصرة انتحاري، كما حدث اليوم، وارساله الى طريقه متمنيا له النجاح"؟

وانضم ايلي امير من حزب العمل، الى كوهين في تحريضها على بشارة زاعما ان "عزمي بشارة يلحق ضررا بالاقلية العربية التي يفترض به تمثيلها، كما يلحق ضررا بالتعايش المشترك بين اليهود والعرب الذي يجب ان نعمل على ترسيخه" على حد تعبيره.

وفي رده على سؤال لمقدم البرنامج حول تصويت المواطنين العرب لبشارة ولماذا لا يستبدلونه بمن يدلي بتصريحات مغايرة، اعتبر امير "ان الجمهور العربي ليس فيه ما يكفي من الشجعان ليقفوا ضد تصريحات بشارة، وعندما يكون هناك ما يكفي من الشجعان لاطلاق تصريحات مغايرة ستتغير الصورة" حسب تعبيره.

وفي ردها على اقوال امير، اختتمت كوهين تحريضها على بشارة بالدعوة الى "تطييره فورا من كل احتمال لانتخابه للكنيست".

ولم نتمكن من الحصول على رد النائب بشارة على هذا التحريض بسبب مشاركته في مهرجان سياسي في الناصرة، لكن النائب بشارة كان قد ادلى لموقع "عرب48" بتعقيب على التحريض المشابه الذي نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" قال فيه "لقد سئمنا هذا الاسلوب التنصتي لمتابعة تصريحاتنا وإخراج الجمل من سياق محاضراتنا ودعوتنا فيما بعد إلى تفسيرها على أنها جمل منفردة".

واوضح د. بشارة: "بالنسبة لتصريح "خذوا ديمقراطيتكم" فقد قلته في الكنيست عندما مننّا أعضاء اليمين بالديمقراطية وهذا ليس تصريح جديد، أما بالنسبة لعدم اعترافنا بالصهيونية فهذا أمر واضح وهذا موقفنا منذ البداية".

واضاف: "هذا أسلوب بوليسي وهو يعرفون أننا لا ندعو للكراهية إنما للسلام العادل. ووضعنا في محل دفاع عن انفسنا بعد كل محاضرة وتصريح هو أمر مرفوض للغاية". 

التعليقات