31/10/2010 - 11:02

سقوط صاروخ في منطقة عسقلان، وحالوتس يعترف باستحالة وقف إطلاقها..

-

سقوط صاروخ في منطقة عسقلان، وحالوتس يعترف باستحالة وقف إطلاقها..
قالت مصادر إسرائيلية أن صاروخاً قد سقط ظهر اليوم، السبت، في منطقة عسقلان، ولم تقع إصابات بشرية، في حين وقعت أضرار في أحد المباني. كما سقط صاروخ آخر بالقرب من الدفيئات التابعة للمستوطنات القريبة من السياج الحدودي مع قطاع غزة.

ونقلت المصادر عن حركة الجهاد الإسلامي قولها إطلاق الصاروخ، من نوع "قدس"، باتجاه عسقلان يأتي رداً على تصريحات رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، دان حالوتس، التي جاء فيها أن جيش الإحتلال سيعمل على تقليص عمليات إطلاق الصواريخ إلى أقل درجة ممكنة.

وزعمت مصادر في جيش الإحتلال أن رجال الشرطة الفلسطينيين لا يفعلون شيئاً لوقف تهديد الصواريخ، علاوة على أنه بالرغم من أن حركة حماس لا تقوم بإطلاق الصواريخ، إلا أنها تقوم بنقلها من وراء الكواليس، على حد قول المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن الأشهر الأخيرة قد شهدت إطلاق المئات من الصواريخ باتجاه النقب الغربي والمنطقة الصناعية جنوب مدينة عسقلان، حيث يوجد عدد من المنشآت الإستراتيجية، بضمنها محطة توليد الطاقة.

وفي سياق ذي صلة، أشارت المصادر إلى تصريحات حالوتس رداً على تساؤلات بشأن عدم قيام جيش الإحتلال بوضع حد لإطلاق الصواريخ، أو عدم قيامه باحتلال قطاع غزة من جديد، حيث قال إن الجيش كان في القطاع قبل ثمانية شهور، وحتى عندما كان الجيش هناك لم يتمكن من منع تكرار إطلاقها!

ورغم كل الجرائم البشعة التي ارتكبها، ولا يزال، جيش الإحتلال في الأراضي الفلسطينية، إلا أن ذلك لم يمنع حالوتس من التذرع بأن "إسرائيل دولة متحضرة ولا تتعجل تجاوز الخطوط الحمراء في عملياتها، الأمر الذي حدد من قدرتها على وقف إطلاق الصواريخ"، على حد قوله!!

كما جاء أن حالوتس كان قد صرح أن" مئات الصواريخ قد أطلقت في الأشهر الأخيرة، وفي المقابل قام الجيش بقتل 80 فلسطينياً، بدون أن يسقط أي قتيل في صفوف الجيش أو المواطنين"!

التعليقات