31/10/2010 - 11:02

سقوط صاروخي غراد في منطقة بئر السبع، فصائل المقاومة تستمر بإطلاق الصواريخ وتوّسع مداها في اليوم الخامس من العدوان

إصابات في عسقلان وبئر السبع جراء استهدافهما بالصواريخ * سقوط 4 صواريخ في بئر السبع * الصواريخ تستهدف أيضا وأشدود و"أشكول" و"سديروت" و"أوفكيم" و"شاعار هنيغيف"

سقوط صاروخي غراد في منطقة بئر السبع، فصائل المقاومة تستمر بإطلاق الصواريخ وتوّسع مداها في اليوم الخامس من العدوان
أكدت المصادر الإسرائيلية أن صاروخي غراد سقطا، حوالي الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، في منطقة مدينة بئر السبع، أحد الصاروخين سقط في قلب المدينة والآخر سقط في محيطها. وأشارت أن صفارات الإنذار لم تعمل مما نشر الذعر بين المواطنين في المدينة التي تتلقى لليلة الثانية صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وسقط صارخ في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون" قرب عسقلان وصاروخين إضافيين في منطقة المجلس الإقليمي "شدوت هنيجف"، ولم تعلن المصادر الإسرائيلية عن أي ضرر أو إصابات.


وتؤكّد التقارير الإسرائيلية أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت، خلال اليوم الأربعاء، أكثر من 65 صاروخا أصابت البلدات والمدن الإسرائيلية ومحيطها، وضمّت مدينة بئر السبع إلى البلدات المعرضة للصواريخ المقاومة، وأحدثت الصواريخ أضرارًا في مبانٍ عامة و"دفيئات" زراعية، وأصيب خمسة إسرائيليين في مدينة عسقلان بشظايا صاروخ وأصيب العشرات بالهلع.

وتشير المصادر الإسرائيلية أن أربعة صواريخ سقطت، عند الساعة الثانية ظهرًا، في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول"، أصابت أحدها دفيئة زراعية في المنطقة وسقطت الصواريخ الأخرى في منطقة مفتوحة. في المقابل سقطت ست صواريخ أخرى في منطقة المجلس الإقليمي "مرحافيم" سقطت في مناطق مفتوحة قريبة من بلدة "أوفاكيم".

وتشير المصادر الإسرائيلية أيضًا أن صاروخ جراد أصاب مدرسة في مدينة بئر السبع وأحدثت ضررًا كبيرًا، وأن صواريخ أخرى سقطت في منطقة المجلس الإقليمي "سدوت هنيجف".

وتشير المصادر الإسرائيلية أن إسرائيليان أصيبا بشظايا صاروخ انفجر في مدينة عسقلان، كما أصيب آخرون بحالة من الهلع، بالإضافة إلى وقوع أضرار لعدد من المركبات.

وبشكل مواز، سقط صاروخ آخر في منطقة أشدود، ولم ترد بعد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية. كما علم أنه في ساعات ما قبل ظهر اليوم قد أطلق عدد من الصواريخ باتجاه المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، سقط أحدها بالقرب من سياج كيبوتس. ولم ترد أية أنباء عن الإصابات أو الخسائر.

وكان قد أطلق في وقت مبكر من صباح اليوم أربع صواريخ باتجاه بئر السبع، سقط أحدها في مدرسة ثانوية في المدينة. وجاء أنه لم تقع إصابات بشرية بسبب تعطيل الدراسة في المدينة منذ صباح اليوم. كما سقط صاروخان في مناطق أخرى في المدينة، وسقط صاروخ آخر شرقي المدينة. وعلم أن 8 إسرائيليين قد أصيبوا، وتم نقلهم لى مستشفى "سوروكا".

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم إطلاق 10 صواريخ أخرى في وقت مبكر من اليوم، سقطت في المجلس الإقليمي "أشكول" و"سديروت" و"أوفكيم". وأشارت إلى وقوع أضرار للمباني في المنطقة.

ونقل عن مصادر في بئر السبع قولها إن صافرات الإنذار لم تنطلق قبل سقوط الصواريخ، وهو الأمر الذي أكدته قيادة الجبهة الداخلية. ويجري العمل على ربط كافة سكان بئر السبع بصافرات الإنذار.

التعليقات