31/10/2010 - 11:02

سكرتير الحكومة يبلغ رئيس الكنيست رسميا تسليم اولمرت صلاحيات رئيس الحكومة

اولمرت ترأس صباح اليوم جلسة خاصة للحكومة الاسرائيلية استمع الوزراء خلالها الى تقرير حول وضع شارون والوضع القانوني..

سكرتير الحكومة يبلغ رئيس الكنيست رسميا تسليم اولمرت صلاحيات رئيس الحكومة
وكان قد تقرر أن تعقد الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس، في التاسعة صباحاً، جلسة خاصة برئاسة القائم بأعمال رئيس الحكومة، أيهود أولمرت.

وأعلن سكرتير الحكومة، يسرائيل ميمون، أن صلاحيات رئيس الحكومة قد نقلت إلى أولمرت في أعقاب الوضع الصحي الخطير لشارون.

وتم إطلاع المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، على الوضع الصحي لشارون عندما كان في طريقه إلى المستشفى. وفور وصول شارون إلى المستشفى تبين أن وضعه يتطلب تخديراً كاملاً، مما دفع المستشار القضائي وسكرتير الحكومة إلى اتخاذ قرار بنقل كافة صلاحيات شارون إلى أولمرت.
سلم سكرتير الحكومة يسرائيل ميمون، رئيس الكنيست، ريئوفين ريفلين بيانا رسميا يعلمه فيه ان الوزير ايهود اولمرت تسلم كافة صلاحيات رئيس الحكومة ابتداء من الساعة الحادية عشرة من منتصف الليلة الماضية، اي منذ بدء اجراء العملية الجراحية لشارون في مستشفى هداسا.

وكان اولمرت قد ترأس صباح اليوم الخميس، الجلسة الخاصة للحكومة التي استغرقت قرابة نصف ساعة، وتحدث فيها أولمرت والمستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، وسكرتير الحكومة يسرائيل ميمون.

وقد لوحظ الإنفعال الشديد على وجه أولمرت الذي كان شاحب اللون، وقطع حديثه مرتين. ومن جهته قدم سكرتير الحكومة تقريراً حول خطورة الوضع الصحي لشارون، أما المستشار القضائي للحكومة فقد شرح للوزراء عن الوضع القضائي والقانوني الجديد.

وفي تصريح للصحافيين، قالت وزير القضاء، تسيبي ليفني، بعد الجلسة انها تقف إلى جانب أولمرت لقيادة الحكومة واتخاذ القرارات الصحيحة.

من جهته قال وزير الأمن، شاؤل موفاز، أن رؤساء الأجهزة الأمنية سيجتمعون مع أولمرت لإطلاعه على آخر المستجدات.

التعليقات