31/10/2010 - 11:02

سكرتير حزب العمل: سنعمل على تغيير رئيس الحكومة أو الانسحاب من الاتلاف بعد نشر تقرير فينوغراد..

كابل: إن حزب العمل في الوقت الراهن هو طوق النجاة بالنسبة لأولمرت، "ولكن وظيفتنا ليست إنقاذ رئيس الحكومة. بل مهمتنا أن تكون حكومة أخرى، مع رئيس آخر

سكرتير حزب العمل: سنعمل على تغيير رئيس الحكومة أو الانسحاب من الاتلاف بعد نشر تقرير فينوغراد..
صرح سكرتير حزب العمل، إيتان كابل، في أعقاب فوز إيهود باراك برئاسة الحزب أن حزب العمل سيعمل على تنحية أولمرت من منصبه أو أنه سينسحب من الحكومة بعد نشر التقرير النهائي للجنة فينوغراد.

وأكد كابل الذي يعتبر مقربا من رئيس الحزب الجديد إيهود باراك، إن حزب العمل لن يستمر في شراكته مع أولمرت، بعد نشر التقرير النهائي للجنة فينوغراد. وقال: إن حزب العمل في الوقت الراهن هو طوق النجاة بالنسبة لأولمرت، "ولكن وظيفتنا ليست إنقاذ رئيس الحكومة. بل مهمتنا أن تكون حكومة أخرى، مع رئيس آخر. وبعد التقرير(فينوغراد) سيعمل حزب العمل على تغيير رئيس الوزراء أو الانسحاب من الحكومة".

يذكر أن باراك طالب أولمرت على اثر نشر التقرير الأولي للجنة فينوغراد باستخلاص العبر الشخصية والاستقالة من منصبه. واعتبر باراك في مؤتمر صحفي عقده الشهر الماضي أن تقرير لجنة فينوغراد هو تقرير قاس، ونتائجه تستوجب الاستنتاجات الشخصية. وقال: "رئيس الأركان استخلص العبر، ووزير الأمن استخلصها بطريقته، وأعتقد أن رئيس الوزراء أيضا سيجد الطريقة المناسبة لاستخلاص العبر".

التعليقات