31/10/2010 - 11:02

سيرة حياة بيرتس قريبا لزيادة فرص فوزه في الانتخابات

-

سيرة حياة بيرتس قريبا لزيادة فرص فوزه في الانتخابات
يصدر خلال الشهرين القادمين كتاب جديد يروي سيرة حياة رئيس حزب العمل الاسرائيلي عمير بيرتس في محاولة لزيادة فرص فوزه في الانتخابات العامة الاسرائيلية.

وقال موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان سيرة بيرتس ستصدر قبل الانتخابات العامة المزمع اجراءها في 28 اذار / مارس القادم.

واضافت يديعوت احرونوت ان صدور سيرة حياة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود براك عشية انتخابات العام 1999 ساهم في فوزه برئاسة الحكومة.

وبدأ احد المثقفين الاسرائيليين المعروفين بكتابة سيرة حياة بيرتس خلال حملة الانتخابات الداخلية على رئاسة حزب العمل التي هزم بيرتس فيها الرئيس السابق للعمل شمعون بيرس.

وسيتضمن كتاب سيرة حياة بيرتس طريقه السياسية وانجازاته.

ونقلت يديعوت احرونوت عن مسؤولين في العمل انه لا زال من غير الواضح ما اذا كان سيتم توزيع الكتاب مجانا على مجموعات سكانية.

ويشار الى انه عشية انتخابات العام 1999 وزّع براك كتاب سيرته تحت عنوان "ايهود براك الجندي رقم 1" على المهاجرين الجدد الى اسرائيل وعلى مجموعات واسعة من الجمهور الاسرائيلي واعتبر ان هذا الامر ادى الى معرفة الجمهور "لانجازات عسكرية" حققها براك الذي كان رئيسا لاركان الجيش الاسرائيلي وساهم في انتخابه.

وقال مسؤولون في العمل ان الجمهور "لا يعرف بشكل كافي قصة حياة بيرتس كضابط شاب واصابته خلال حرب العام 1973 عندما سقطت مدرعة عليه وسحقت رجليه".

الجدير بالذكر ان استطلاعات الرأي التي نشرت في نهاية الاسبوع الماضي اظهرت تراجعا في شعبية حزب العمل وان هذا الحزب خسر سبعة مقاعد خلال شهر ونصف منذ انتخاب بيرتس رئيسا للحزب.


التعليقات