31/10/2010 - 11:02

سيلفان شالوم يواصل التحريض على ايران ويعتبرها "مصدر الخطر على استقرار المنطقة"!!

يطالب واشنطن بالضغط على سوريا ويزعم ان حزب الله ضاعف عدد صواريخه الموجهة الى اسرائيل

سيلفان شالوم يواصل التحريض على ايران ويعتبرها
شن وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم (الجمعة)، هجوما على الفلسطينيين، متهما من وصفهم بـ"المتطرفين منهم" بتشكيل "اكبر خطر على استقرار المنطقة"! وجاء تحريض شالوم هذا في اطار محاضرة القاها امام اعضاء اللوبي الصهيوني الاميركي (ايباك) في تل ابيب.

وزعم شالوم ان الفلسطينيين لم ينفدوا، ابدا، ما التزموا به من تعهدات، قائلا ان "خارطة الطريق تتحدث، في مرحلتها الاولى، عن وضع حد لما وصفه بـ"العنف والتحريض الفلسطينيين". وبرأيه ان تقديم تسهيلات للفلسطينيين في هذا المجال سيعني احصاء المزيد من الجثث.

وحذر شالوم، من انهيار "العملية السياسية" مع الفلسطينيين، اذا ما وقعت عملية تؤدي الى مقتل 20 اسرائيليا. وقال في "ان حكومة شارون لن تسمح باجراء مفاوضات في النهار، وعمليات "ارهابية" في الليل، كما فعلت الحكومة السابقة".

وشن شالوم نيرانه الهجومية على ايران وسوريا وحزب الله اللبناني. حيث اعتبر ايران "تشكل تهديدا حقيقياً على استقرار المنطقة وليس على اسرائيل وحدها". وحسب قوله، سبق له ان حذر نظيره الروسي، ايغور ايفانوف، اثناء اللقاء بينهما، من خطر الصواريخ الايرانية، التي يمكن لايران أن توجهها نحو جنوب روسيا"، على حد زعم شالوم.

وزعم ان حزب الله اللبناني، ضاعف من عدد الصواريخ التي يمتلكها، منذ الانسحاب الاسرائيلي من لبنان. ودعا واشنطن الى مواصلة الضغط على سوريا لوقف ما وصفه بـ"تعاونها مع التنظيمات الارهابية".

التعليقات