31/10/2010 - 11:02

شارون: "اسرائيل لا تعارض مفاوضة سوريا أو اي بلد عربي، شريطة عدم طرح شروط مسبقة"

"مصدر" اسرائيلي رفيع، في حاشية شارون، يهاجم سوريا ويتهمها بايواء "الارهاب" والسماح بنقل الاسلحة الى لبنان، عبر موانئها...!!

شارون:
قال رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، اليوم الثلاثاء، ان اسرائيل "لا تعارض اجراء مفاوضات مع أي بلد عربي، شريطة عدم طرح شروط مسبقة".

وكان شارون يرد على سؤال وجهه اليه احد الصحفيين الأجانب، حول السلام مع سوريا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده شارون لوسائل الاعلام الاجنبية، في ختام زيارته الرسمية الى بريطانيا.

وكان "مصدر" اسرائيلي، رفيع المستوى، قد شن، خلال المؤتمر الصحفي نفسه، هجوما على سوريا، واتهمها "باستيعاب قواعد الارهاب على اراضيها والسماح بنقل الصواريخ الى لبنان، عبر موانئها". وزعم "المصدر" ان سوريا تمنع الجيش اللبناني من نشر قواته مقابل الحدود الشمالية لاسرائيل، في وقت تسمح فيه لقوات حزب الله بالانتشار هناك.

كما تطرق هذا "المصدر" الى ما وصفه بالخطر الايراني، وقال "إن الوضع سيكون غير قابل للتحول بعد عام ونصف"، في اشارة منه الى المزاعم الاسرائيلية التي تدعي اقتراب ايران من انتاج اسلحة الدمار الشامل.

وادعى المصدر ان ايران تقوم، منذ ضبط السفينة كارين A، بتحويل الاسلحة الى لبنان بواسطة سفن تدور حول القرن الافريقي، بدل استخدام قناة السويس.

وتطرق المصدر الاسرائيلي الرفيع الى مسألة اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين، ملمحا الى انه يواجه "مشكلة سياسية داخلية في هذا الشأن". وقال: "كيف يمكننا مطالبة الفلسطينيين باعتقال ومحاكمة اشخاص، بينما نقوم نحن باطلاق سراحهم".

وقال ان قضية اطلاق سراح الاسرى خاضعة للجنة الوزارية الخاصة التي ستجتمع قريبا، لتحديد معايير اطلاق سراح اسرى من تنظيمي حماس والجههاد الاسلامي، ايضا.

التعليقات