31/10/2010 - 11:02

شارون: الخطة الاقتصادية الجديدة، خطة حيوية لانعاش الاقتصاد الاسرائيلي

رئيس الهستدروت، عمير بيرتس:" الحكومة تقوم بمخادعة وتظليل جمهور المواطنين في اسرائيل وهي التي تتحمل المسؤولة عن وقف المفاوضات"

شارون: الخطة الاقتصادية الجديدة، خطة حيوية لانعاش الاقتصاد الاسرائيلي

رئيس نقابة العمال: نتنياهو يكذب ويضلل الجمهور - اضغط هنا

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون مجددا، اليوم دعمه الكامل للخطة الاقتصادية الجديدة التي طرحتها وزارة المالية على الكنيست للتصويت عليها بالقراءة الاولى مساء هذا اليوم.

وجدد شارون قناعته بان الخطة المقترحة هي خطة حيوية لانعاش الاقتصاد الاسرائيلي" داعيا نقابة العاملين " الهستدروت " الى العودة الى مائدة المفاوضات بهدف حل الخلافات مع وزارة المالية .

هذا، وكان وزير المالية الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد اشار في سياق كلمته الى القاها خلال جلسة الكنيست التي تتواصل في هذه الاثناء لمناقشة الخطة الاقتصادية الجديدة ، اشار الى انه سيكون ممكنا اجراء بعض التعديلات على الخطة بعد الموافقة عليها في القراءة الاولى داعيا الهستدروت الى وقف الاضراب العام واسئناف المفاوضات مع وزارته .

في حين اتهم رئيس نقابة العمال " الهستدروت " عمير بيرتس الحكومة الاسرائيلية ووزارة المالية " بمخادعة وتظليل جمهور المواطنين" على حد قوله مضيفا ان الحكومة هي التي تتحمل المسؤولية عن وقف المفاوضات .

الى ذلك، اعتبر رئيس المعارضة البرلمانية ، عمرام متسناع في كلمته اليوم " ان من يصوت مساء اليوم الى جانب الاجراءات التشريعية التي تقترحها الحكومة الاسرائيلية بهدف اقرار الخطة الاقتصادية الجديدة، سيصوت من اجل دفع الاستبدادية في اسرائيل" على حد تعبيره.

هذا وقررت كتلة الليكود في الكنيست فرض " انظباطا كتلوي" على اعضاءها في الكنيست مطالبة الجميع بالتصويت الى جانب الخطة المقترحة. وقد قررت الكتلة خلال جلستها اليوم تشكيل لجنة للتحاور مع وزارة المالية في طلبات عدد من اعضاء الكتلة بادخال تعديلات على الخطة بين القراءتين الاولى والثانية .

التعليقات