31/10/2010 - 11:02

شارون بدأ اجتماعاته في واشنطن، بلقاء رؤساء الجالية اليهودية

مصادر إسرائيلية تزعم ان شارون سيعلن عن تجميد بناء سور الفصل العنصري قرب "أريئيل" كما تدعي مضاعفة عدد الأسرى والمعتقلين من حركتي حماس والجهاد

شارون بدأ اجتماعاته في واشنطن، بلقاء رؤساء الجالية اليهودية
بدأ رئيس الحكومة الإسرائيلية ، أريئيل شارون،اليوم (الاثنين)، زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية، حيث اجتمع بعد ظهر اليوم برؤساء الجالية اليهودية في اميركا، قبل اجتماعه المنتظر، مساء اليوم،مع مستشارة الرئيس بوش لشؤون الامن القومي، كوندوليسا رايس بهدف تنسيق جدول اعمال اللقاء الذي سيعقده شارون وبوش، غدا الثلاثاء.

وقد وصل شارون صباح الاثنين، الى واشنطن في زيارة تستغرق 3أيام. وسيناقش مع جورج بوش مسألة تنفيذ خارطة الطريق، وهو ما اكده السفير الاسرائيلي لدى واشنطن، الذي استبعد ان يتركز النقاش حول الموقف الاميركي، من الجدار الفاصل.

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية قد ادعت ان شارون سيبلغ الرئيس الأمريكي انه "قرر" تجميد بناء سور الفصل العنصري في منطقة مستوطنة أريئيل لمدة غير محدودة بينما سيتواصل بناء السور في الجنوب.

كما ادعت مصادر إسرائيلية ان إسرائيل ستفرج عن أكثر من 500 أسير ومعتقل فلسطيني وستعمل على مضاعفة عدد الأسرى والمعتقلين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ليصل عددهم الى 210 .كما سيتم الافراج عن 120 أسيرا جنائيا.

التعليقات