31/10/2010 - 11:02

شارون سيقدم اقتراح قانون ينزع السلطة من أيدي مركز الليكود ويحوّلها لكل المنتسبين

في حال تمرير الاقتراح سيتم انتخاب رؤساء الحزب عن طريق المنتسبين* شارون يعمل مع مقربيه على تمرير القانون ويعلم أنه يحظى بشعبية أكبر في صفوف المنتسبين*

شارون سيقدم اقتراح قانون ينزع السلطة من أيدي مركز الليكود ويحوّلها لكل المنتسبين
يعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي، ارييل شارون على إنجاح اقتراح قانون يخرج السلطة والقوة من أيدي مراكز الاحزاب وينقلها إلى ايدي المنتسبين. بحيث يقوم المنتسوبون بحسب اقتراح القانون بانتخاب مباشر لرئيس الحزب ومرشحيه للكنيست. وذكرت مصادر ان شارون يريد تمرير الاقتراح مباشرة بعد عودة اعضاء الكنيست الى الدورة الشتوية في 30/10/05.

في حال تمرير القانون فهذا يعني فإن مرشحي الحزب يتم انتخابهم مباشرة من المنتسبين وليس كما يجري اليوم في الاحزاب الكبيرة التي تقوم بانتخاب مركز للحزب ويقوم المركز بانتخاب الرئيس والمرشحين لعضوية الكنيست. ويهدف اقتراح شارون ادخال هذا التعديل قبل الانتخابات التمهيدية في حزبه "ليكود"، من أجل نزع السلطة من يد المركز وتحويلها للمنتسبين. ويذكر أن شارون يحظى بتأييد في صفوف المنتسبين أضعاف التأييد الذي يناله داخل المركز خاصة بعد تنفيذ خطة "فك الإرتباط" عن غزة.

ويقود شارون في هذه الايام حملة بالتعاون مع بعض أعضاء الكنيست المؤيدين له والعمل على تبكير تطبيق القانون قبل الانتخابات التمهيدية في حزبه. وعقّب عضو الكنيست، ميخائيل ايتان، رئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست، انه يعارض اقتراح القانون: "علينا أن ننظر الى اقتراح شارون بحذر وان نتعلم من أخطاء حزب العمل الذي ينتخب فيه المنتسبون رئيس الحزب، الأمر الذي أدّى الى كمية تزويرات كبيرة".

وأضاف ايتان أن اقتراح القانون جاء من أجل حل مشاكل وقضايا شخصية تخص رئيس الوزراء في صراعه مع المرشح الآخر لرئاسة الحزب".

التعليقات