31/10/2010 - 11:02

شارون: لن يتم أي انسحاب آخر بعد تنفيذ خطة الانفصال الا باتفاق مع الفلسطينيين

تصريح شارون هذا جاء في اطار وعود قطعها للمتمردين عليه، مساء اليوم، في اطار محاولته اقناعهم بتأييد الميزانية في الكنيست وانقاذ سلطة الليكود

شارون: لن يتم أي انسحاب آخر بعد تنفيذ خطة الانفصال الا باتفاق مع الفلسطينيين
تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، مساء اليوم (الاربعاء)، بعدم القيام بأي انسحاب اخر، من جانب واحد، من الاراضي الفلسطينية، بعد تنفيذ خطة الانفصال.

جاء تعهد شارون هذا خلال اجتماع عقده مع مجموعة النواب الـ13 من حزب الليكود الذين ينعتون بالمتمردين لرفضهم لخطة الانفصال وللتصويت على ميزانية اسرائيل للعام الجاري، الاسبوع المقبل، كونها تتضمن ميزانية لتنفيذ خطة الانفصال.

وقال شارون للمتمردين انه لن يقوم بأي انسحاب آخر من الاراضي الفلسطينية الا اذا تم التوصل الى اتفاق بشأن ذلك مع الفلسطينيين.

وكان النائب ميخائيل راتسون قد حاول التوصل الى صفقة مع شارون تقضي بضم كتل استيطانية الى اسرائيل مقابل دعم المتمردين للميزانية، الا ان شارون قال بأن ضم الكتل والانسحابات الاخرى سيتم في اطار المفاوضات، فقط.

كما رفض شارون اقتراحا آخر عرضته عليه مجموعة المتمردين، ويقضي بدعمهم للميزانية مقابل فرض الطاعة على الكتلة البرلمامية كلها في التصويت على مشروع قانون الاستفتاء الشعبي.

وقال شارون للمتمردين انه سيصوت ضد المشروع لان موافقته على ذلك سيؤدي الى انسحاب حزب العمل من الحكومة. واضاف: لقد ابلغني حزب "العمل" أنه سيصوت ضد الميزانية في حالة تصويت كافة أعضاء "الليكود" إلى جانب الاستفتاء. أعرف أنني لن أنجح بإقناعكم في قضية الاستفتاء الشعبي، لكنني أريد أن أقول لكم إن يومًا جديدًا سيأتي بعد ذلك. بعد المصادقة على الميزانية، سنكون ملزمين بالعمل معـًا والعمل على ضمان وحدة الحركة". واعتبر شارون المستوطنين ابطالاً وطالب المتمردين بالتوقف عما اسماه "بث الشعور بأن هناك خرابـًا".

وأبلغ شارون المتمردين بأنه لا يملك حتى الآن أغلبية للمصادقة على الميزانية. قائلا لهم: "أعتقد أن عليكم تأييد اقتراح الميزانية. هذه ليست قضية أيديولوجية، هذه ليست قضية الانفصال. إنها قضية إدارة الدوله، إضافة أدوية إلى سلة الصحة، السلطات المحلية وغيرها من القضايا".

التعليقات