31/10/2010 - 11:02

شارون وبيرس التقيا ومعارضة واسعة في الليكود لضم العمل للحكومة

نتنياهو وشالوم يتحسبان من ان يؤدي ضم العمل للحكومة الى اقصاء احدهما عن حقيبته الوزارية

شارون وبيرس التقيا ومعارضة واسعة في الليكود لضم العمل للحكومة
التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، صباح اليوم الخميس، مع رئيس حزب "العمل" شمعون بيرس. وبحسب المعلومات التي رشحت عن الاجتماع فان بيرس استمع الى تقريرين حول الاستعداد للمضي قدما في خطة فك الارتباط قدمه مدير عام وزارة القضاء، والى تقرير حول الوضع الامني قدمه شارون.

وزعم شارون وبيرس انهما لم يتحدثا في قضية انضمام العمل الى الحكومة. الا ان التقديرات في الحلبة السياسية اشارت الى ان الاثنين تحدثا من دون شك عن اقامة "حكومة وحدة وطنية".

وكان مسؤولون في مكتب شارون قالوا صباح اليوم ان شارون لا يبذل جهدا في هذه الاثناء لضم العمل الى الحكومة.

يشار الى ان "العمل" قدم هذا الاسبوع اقتراحا الى جدول اعمال الكنيست لحجب الثقة عن حكومة شارون. من جهة ثانية يعارض وزيرا المالية والخارجية، بنيامين نتنياهو وسيلفان شالوم، ضم العمل الى الحكومة لان احدهما، في هذه الحالة، سيضطر الى اخلاء حقيبته الوزارية لصالح وزير جديد من "العمل"، خصوصا لبيرس في حال انضمامه للحكومة.

وافادت تقارير صحفية، اليوم، بان شارون يتحسب من اقالة احد وزراء الليكود من اجل ضم العمل. لان ذلك سيؤدي الى حدوث معارضة كبيرة داخل صفوف الليكود، ولن يتمكن من تمرير ضم العمل في الكنيست.

ويشار الى ان الجدل احتدم في الايام الماضية بين نتنياهو وبيرس. وفيما اعلن نتنياهو عن معارضته لضم العمل الى الحكومة وصف بيرس سياسة نتنياهو الاقتصادية بـ"الرأسمالية الخنازيرية".

التعليقات