31/10/2010 - 11:02

شارون وشالوم يصادقان على حضور اطباء تونسيين لفحص عرفات

اسرائيل تروج اشاعات حول تدهور صحة عرفات* الفلسطينيون: "اسرائيل تحاول ترويج إشاعات بشأن حالة الرئيس الصحية لتساهم في انفلات الامور"

شارون وشالوم يصادقان على حضور اطباء تونسيين لفحص عرفات
قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة، صباح اليوم السبت، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، ووزير الخارجية سيلفان شالوم، صادقا على حضور ثلاثة اطباء من تونس الى رام الله.

واضافت الاذاعة ان الاطباء التونسيين الثلاثة سيفحصون الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وتسعى اسرائيل منذ وقت طويل الى ترويج شائعات حول صحة الرئيس الفلسطيني، كما تعتبر اقوال مسؤولين بخصوص صحة عرفات الجيدة غير صحيحة.وكانت قد نفت مصادر فلسطينية مطلعة، يوم الأربعاء الماضي، التقارير الاسرائيلية التي تحدثت عن إمكانية خضوع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لعملية جراحية قد تستدعي نقله جوا الى القاهرة، واكدت تعافيه من "انفلونزا" حادة تعرض لها منذ الثلاثاء من الاسبوع الماضي واستدعت حضور طاقم طبي مصري مساء أول من امس الاثنين.

وقال صخر حبش عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وهو احد المقربين من الرئيس الفلسطيني ان الاخير ترأس على مدى ثلاث ساعات اجتماعا لمركزية الحركة مساء الاثنين وامضى ساعات طويلة من الليل لمتابعة الاحداث التي شهدتها مدينة غزة حيث جرى اشتباك بين افراد من جهازي الامن الوقائي والاستخبارات العسكرية.

وكانت مصادر فلسطينية أكّدت إصابة عرفات بوعكة صحية وارتفاع في درجة الحرارة وحالة غثيان اشتدت يوم الجمعة الماضي، الامر الذي منعه من إكمال صلاة ظهر الجمعة جماعةً.


ووصف حبش ما تردد عن إمكانية نقل عرفات جوا الى القاهرة لأسباب صحية بأنه "اشاعات تهدف من خلالها اسرائيل أما إلى تشريد الرئيس وابعاده عن ارض الوطن او التمهيد لاغتياله بطريقة تبدو فيها وفاته طبيعية مع الاكثار عن الحديث عن تردي حالته الصحية".


وأضاف: "يبدو ان اسرائيل تحاول ترويج إشاعات بشأن حالة الرئيس الصحية وحاجته إلى إجراء عملية جراحية لتساهم في انفلات الامور في قطاع غزة كما حدث ليلة الاثنين".

التعليقات