31/10/2010 - 11:02

شارون وموفاز ناقشا " المطالب الامنية " الاسرائيلية من الفلسطينيين

اسرائيل:" يجب تدمير البنى التحتية للمنظمات الفلسطينية المسلحة" ...و " نرفض نية الحكومة الفلسطينية عقد هدنة مع هذه التنظيمات"

شارون وموفاز ناقشا
قالت الاذاعة العبرية ان اسرائيل واجهزتها الامنية " ستعارض نية الحكومة الفلسطينية الجديدة والجهات الامنية الفلسطينية الاكتفاء بعقد هدنة مع التنظيمات الفلسطينية الارهابية" على حد وصف المصادر الاسرائيلية ، التي اشارت ايضا الى ان " الاجهزة الامنية والسياسية في اسرائيل ستصر على مطلبها من الفلسطينيين بمحاربة هذه التنظيمات المسلحة وبتدمير بناها التحتي وتجريدها من السلاح كليا ، خاصة حركتي " حماس " و " الجهاد الاسلامي " .

الى ذلك، التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون هذا الصباح بوزير " امنه " ، شاؤول موفاز ليبحث معه المطالب الامنية التي ستطرحها اسرائيل على الفلسطينين لدى استئناف المفاوضات ويعقد هذا اللقاء قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي في جلسته الاسبوعية .

من جهة اخرى، قررت الحكومة الاسرائيلية " ارجاء موعد ازالة عدد من النقاط الاستيطانية " العشوائية غير الشرعية! " في الضفة الغربية المحتلة الى حين استكمال المناقشات الجارية بهذا الشأن في وزارة الامن والحكومة الاسرائيلية .

يشار هنا الى انه لم يتم بعد اجلاء الا نقطتين من اصل اثنتي عشرة نقطة " استيطانية غير شرعية" كان قد تقرر ازالتها حتى مطلع الشهر الجاري

التعليقات