31/10/2010 - 11:02

شارون يتصل هاتفيا بالعاهل المغربي، محمد السادس ويوجه اليه دعوة لزيارة اسرائيل

وزير الخارجية المغربي:ابو مازن شخصيا يدعو إلى تعزير العلاقات العربية الإسرائيلية لغايات التفاوض معها بالشكل الذي يخدم عملية السلام!

شارون يتصل هاتفيا بالعاهل المغربي، محمد السادس ويوجه اليه دعوة لزيارة اسرائيل
ذكرت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون ان الاخير اجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع العاهل المغربي، محمد السادس وقدم له الشكر على مساعيه المبذولة في عملية التسوية السياسية بين الاسرائيليين والفلسطينيين "

ونقلت المصادر ان شارون اوضح للعاهل المغربي " سياسة اسرائيل حيال خطة خارطة الطريق وما يقوم به الجيش الاسرائيلي من تسهيلات للمواطنيين الفلسطينيين غير المتورطين بالارهاب "..!

واضافت ان شارون وجه دعوة للملك محمد السادس لزيارة اسرائيل.

يشار الى ان وزارة الخارجية المغربية كانت قد اكدت في بيان لها بعيد زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم للمغرب بتاريخ 1/9/2003 إن العاهل المغربي يبحث سبل تطوير العلاقات المغربية الإسرائيلية بهدف تسهيل مهمة المغرب في لعب دوره في ردم الهوة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حتى يتحقق السلام المنشود".

واوضح وزير الخارجية المغربية، محمد بن عيسى أن المغرب ليس متلهفا لتعزيز العلاقات الثنائية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس شخصيا هو الذي يدعو إلى تعزير العلاقات العربية الإسرائيلية لغايات التفاوض معها بالشكل الذي يخدم عملية السلام.

التعليقات