31/10/2010 - 11:02

شارون يتوعد الفلسطينيين "بوسائل شديدة ومن نوع آخر" رداً على العمليات

رئيس الوزراء الاسرائيلي يبلغ حكومته انه ابلغ وزيرة الخارجية الاميركية قرار اسرائيل الرد بشدة في حال وقعت اعمال "ارهابية"، على حد تعبيره، خلال تنفيذ اخلاء المستوطنات

شارون يتوعد الفلسطينيين
هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون باتباع وسائل شديدة ومن نوع آخر رداً على ما يسميه "الارهاب الذي يرافق فك الارتباط". وأبلغ حكومته، في اول تعقيب له على عملية اطلاق نار نفذها مسلحان فلسطينيان عند منتصف الليلة الماضية في قطاع غزة، انه ابلغ قراره هذا لوزيرة الخارجية الأميركية، كوندوليسا رايس، خلال اجتماعه بها، امس الأول الجمعة، في مزرعته الخاصة في النقب بجنوب اسرائيل.

وجاءت تهديدات شارون هذه في كلمة مقتضبة ادلى بها في بداية جلسة الحكومة الاسرائيلية، تعقيبا على مقتل مواطنين اسرائيليين اثنين من مدينة القدس، الليلة الماضية، في عملية اطلاق نار عند مفترق كيسوفيم المؤدي الى الكتلة الاستيطانية غوش قطيف.

وقال شارون ان "اسرائيل لن تستسلم لهذه الاعمال "الارهابية" وقد تم التشديد على هذا الموضوع خلال لقائي مع وزيرة الخارجية الامريكية " كوندوليزا رايس.

وتابع شارون "لقد قلت لوزيرة الخارجية ان التعليمات الاضافية التي اصدرتها لجهاز الامن بخصوص موضوع "الارهاب" واضحة باننا سنرد بشدة. واوضحت لها ان ردنا سيكون من نوع اخر مع اضافة وسائل شديدة في حال وقعت اعمال "ارهابية" خلال تنفيذ اخلاء المستوطنات او بعد اخلاء قطاع غزة. وقد تم توضيح ذلك بشكل لا يمكن تأويله".

التعليقات