31/10/2010 - 11:02

شارون يرفض عقد مؤتمر صحفي مشترك مع رايس احتجاجا على انتقادات امريكية لاسرائيل

مصادر اسرائيلية: "ثمة تحسب لدى اسرائيل من ان غاية زيارة رايس تكمن في ارضاء الدول الاوروبية من خلال تقريب الموقف الامريكي من الموقف الاوروبي"..

شارون يرفض عقد مؤتمر صحفي مشترك مع رايس احتجاجا على انتقادات امريكية لاسرائيل
رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون طلبا امريكيا بعقد مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس التي ستصل الى اسرائيل واراضي السلطة الفلسطينية بعد غد السبت.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس ان رفض شارون بعقد مؤتمر صحفي مشترك يشير الى "عدم حماس" من جانب الحكومة الاسرائيلية تجاه زيارة وزيرة الخارجية الامريكية.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها ان جهات سياسية امريكية وجهت مؤخرا انتقادات لاسرائيل "بإدعاء ان اسرائيل لا تقدم المساعدة" لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن).

واضافت المصادر الاسرائيلية ذاتها ان "ثمة تحسب لدى اسرائيل من ان غاية زيارة رايس تكمن في ارضاء الدول الاوروبية من خلال تقريب الموقف الامريكي من الموقف الاوروبي عشية زيارة رايس الى بروكسل".

يشار الى ان المبعوثين الامريكيين اليوت ابرامس وديفيد وولش وصلا الليلة الماضية الى اسرائيل بهدف الاعداد لزيارة رايس.

وتأتي زيارة رايس قبل ثلاثة ايام من اللقاء المزمع عقده بين شارون وعباس في 21 حزيران/يونيو الجاري.

وكان مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي دوف فايسغلاس والمكلف بملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات قد التقيا الليلة الماضية وبحثا في المواضيع التي سيبحثاها شارون وعباس والتي تتعلق بمحاولة تنسيق تنفيذ فك الارتباط بين الجانبين وتنفيذ تفاهمات قمة شرم الشيخ.

التعليقات