31/10/2010 - 11:02

شارون يقرر الاحتفاظ لنفسه بمسؤولية معالجة الملف النووي الايراني

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم (الأحد) اجتماعا مع قيادات الموساد الإسرائيلي وأجهزة الأمن لتحديد مسؤولية متابعة الخطط النويية الايرانية ومحاولة احباطها

شارون يقرر الاحتفاظ لنفسه بمسؤولية معالجة الملف النووي الايراني
عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، أريئيل شارون، اليوم (الأحد) اجتماعا خاصا بمشاركة رؤساء الموساد الإسرائيلي وقيادات أجهزة الأمن لتحديد المسؤولية عن متابعة الخطط النويية الايرانية ومحاولة احباط أي مخطط ايراني نووي.

وقد قرر شارون الاحتفاظ لنفسه بالمسؤولية العامة عن هذا الملف وذلك بالتنسيق مع وزيري الأمن والخارجية. حيث تم توكيل الموساد الإسرائيلي بالمسؤولية عن "احباط المخططات النووية الايرانية".

وقد شارك في هذه الجسلة كل من وزير الخارجية سيلفان شالون ووزير الأمن شاؤول موفاز اضافة الى قيادات الأجهزة الأمنية، الجيش والموساد ومجلس الأمن القومي.

هذا وكان رئيس الموساد الإسرائيلي، مائير دجان، قد اعتبر الاسبوع ما أسماه بـ"الخطر النووي الايراني"، بمثابة أكبر خطر مصيري يتعرض له كيان اسرائيل منذ قيامها.

وقال دغان في اول ظهور لرئيس الموساد في لجنة الخارجية والامن البرلمانية، منذ 18 عاماً، إن ايران تقارب على الانتهاء من انشاء مفاعل لتخصيب اليورانيوم، وانها ستتمكن، اذا لم تواجهها اي عوائق تكنولوجية، من انتاج عشر قنابل نووية.

وادعى دغان ان الايرانيين عملوا بسرية تامة، وان نواياهم تكشفت قبل ثلاثة أشهر، فقط. وحسب رأيه استثمر الايرانيون عشرات مليارات الدولارات في هذا المشروع.

التعليقات