31/10/2010 - 11:02

شارون يهدد بمقاطعة الـ" بي. بي. سي" احتجاجا على بثها تقريرا حول القدرات النووية الاسرائيلية

هيئة الاذاعة البريطانية لم تدع الى حضور المؤتمر الذي سيعقده شارون ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير بعد اجراء المحادثات بينهما الاسبوع القادم

شارون يهدد بمقاطعة الـ
ونقلت المصادر الاسرائيلية ان هيئة الاذاعة البريطانية لم تدع الى حضور المؤتمر الذي سيعقده شارون ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير بعد اجراء المحادثات بينهما.

يشار هنا الى ان مجلس الاعلام الاسرائيلي الذي يضم ممثلين عن ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزارة الخارجية ومكتب الاعلام الحكومي كان قد اتخذ قرارا في نهاية الشهر الماضي ( 29/6/03) بقطع جميع اتصالات اسرائيل مع محطة " بي. بي. سي" البريطانية احتجاجا على بثها فيلما عن الاسلحة غير التقليدية التي تمتلكها اسرائيل

وبموجب هذا القرار سوف لن يظهر اي متحدث اسرائيلي على شاشة المحطة ولن تقدم اسرائيل اي تسهيلات لمراسلي المحطة او العاملين فيها داخل اسرائيل وستضع امامهم العراقيل في الحصول على البطاقات الصحفية وتاشيرات الدخول .

واتهم مدير مكتب الصحافة الحكومي، داني سيمون " المحطة البريطانية بمعاداة اسرائيل وانتهاج اللاسامية " زاعما ان " المحطة دابت في العامين الاخرين على اظهار دولة اسرائيل وكأنها دولة مجرمة ".

والجدير ذكره ان اسرائيل تتهم محطة التلفزة البريطانية - جراء عرضها بشكل متكرر للفيلم العالمي الذي ناقش سياسة اسرائيل النووية ومقارنته بترسانة العراق واتهام اسرائيل باستخدام اسلحة غير تقليدية ضد الفلسطينيين - بالعمل على خدمة العرب، زاعمة ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي يتعرض كيانها الى التهديد، وهي مسألة لا يطرحها الفيلم، حسب ادعاءاتهمذكرت مصادر اسرائيلية ان أريئيل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي يدرس امكانية مقاطعة محطة " بي بي سي " عندما يزور لندن الاسبوع القادم.

التعليقات