31/10/2010 - 11:02

"شاس" تهدد بالاستقالة في حال حصول تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين..

في حال حصول تقدم سياسي في المفاوضات مع الفلسطينيين تتجاوز الوضع القائم، في ظل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والعمليات في الضفة، فإن شاس سوف تستقيل فورا..

صعد رئيس حركة "شاس"، الوزير إيلي يشاي، من تهديداته بالاستقالة من الحكومة. وقال في جلسة عقدتها كتلته، يوم أمس الإثنين، إنه في حال حصول تقدم سياسي في المفاوضات مع الفلسطينيين تتجاوز الوضع القائم، في ظل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والعمليات في الضفة، فإن شاس سوف تستقيل فورا من الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ خروج "يسرائيل بيتينو" من الائتلاف، فإن حركة "شاس" جعلت مواقفها السياسية أكثر تطرفا، كما صعدت من تهديداتها بالاستقالة من الحكومة، ووضعت خطا أحمر لاستقالتها إجراء مباحثات حول موضوع القدس في المفاوضات، وفي الأسابيع الأخيرة أضافت عددا من الشروط، مثل إجراء مباحثات في القضايا الجوهرية الأخرى مثل الحل الدائم والحدود واللاجئين.

وكان يشاي قد اجتمع مع رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، قبل أسبوعين، وأبلغه بأن طرح موضوع القدس للمفاوضات سوف يؤدي إلى استقالة شاس فورا من الحكومة.

وفي حينه طلب يشاي من أولمرت توضيحات بشأن هدف المفاوضات بشكل عام، وبشأن القدس بشكل خاص. وأضاف أنه يتوقع إطلاعه بشكل جار بكل خطوة خلال المحادثات بين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، وبين رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني أحمد قريع.

وكان الراف عوفاديا يوسيف قد صرح بأن "شاس لن تقسم القدس، ولن تجلس في حكومة تقسم القدس".

التعليقات