31/10/2010 - 11:02

شالوم: نأمل أن يفتح الانسحاب السوري طريق السلام مع لبنان!

-

شالوم: نأمل أن يفتح الانسحاب السوري طريق السلام مع لبنان!
أبدى وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، أمله في أن يؤدي الانسحاب السوري إلى تطبيع العلاقات بين لبنان وإسرائيل!

وقال شالوم في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية، اليوم (الاثنين)، إنه يأمل في "أن يفتح الانسحاب طريق السلام مع لبنان", نافيًا وجود خلاف على الأراضي مع بيروت.

وأضاف شالوم قائلا إنّ "لبنان يتحرر اليوم ومن الممكن وجود قوى وطنية أصيلة في هذا البلد ترى أنّ مصلحتها هي العيش بسلام مع إسرائيل", حسب اقواله، مُشككًا في الوقت ذاته في أن تكون سوريا أكملت انسحابها وأن يكون "الحبل السري بين لبنان وسوريا قد انقطع"!

وعلى الصعيد اللبناني، قدّم مدير الأمن العام اللبناني، اللواء الركن جميل السيد، استقالته في خطوة تستجيب لجزء من مطالب المعارضة اللبنانية، المطالبة باستقالة كل قادة الأجهزة الأمنية، التي تحملها مسؤولية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري, وكذا لتعهد رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي بإقالتهم.

وقال جميل السيد في خطاب الاستقالة: "إنني أتشرف بتقديم طلب إنهاء خدمتي وقبول الاستقالة وفقا للأصول القانونية النافذة والتفضل بعرضه على مقام مجلس الوزراء لإجراء اللازم بشأنها".

كما قال جميل السيد إنه كان صرح في وقت سابق بأنّ "قادة المؤسسات الأمنية يُعيّنون عادة مع السياسة ويتغيرون مع تغييرها", وذلك بعد أيام قليلة من وضع نفسه تحت تصرف الحكومة اللبنانية.

التعليقات