31/10/2010 - 11:02

شالوم يحتسي كأس رأس السنة العبرية بين التهديد بطرد عرفات والهجوم على ابو العلاء

يعتبر في تصريح أهوج ان "اليوم الذي سيطرد فيه عرفات بات أقرب من أي وقت مضى"، ويحمل ابو العلاء مسؤولية مقتل اي اسرائيلي في المستقبل!!

شالوم يحتسي كأس رأس السنة العبرية بين التهديد بطرد عرفات والهجوم على ابو العلاء

واصل وزير الخارجية الاسرائيلية، سيلفان شالوم، الليلة الماضية تحريضه الأهوج على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والتهديد بطرده من وطنه، قائلا "ان اليوم الذي سيطرد فيه عرفات بات أقرب من أي وقت مضى".


وجاءت تهديدات شالوم هذه، في حفل اقامه لنشطاء الليكود لاحتساء كأس رأس السنة. وشمل في تصريحاته هذه، رئيس الوزراء الفلسطيني، احمد قريع، وشن عليه هجوما اعتبره فيه مسؤولا عن مقتل اي اسرائيلي في عمليات المقاومة القادمة.
 
ويأتي تصريح شالوم هذا، ضد الرئيس عرفات ورئيس الوزراء ابو العلاء، بعد يومين من تصريحات اطلقها وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، الذي اعتبر عرفات "عقبة مطلقة امام كل "عملية مصالحة" بين اسرائيل والفلسطينيين". وقال ان اسرائيل ستعمل على ازالة هذه العقبة في موعد وطريقة سيتم تحديدهما على انفراد".
  
يشار الى ان الطاقم الوزاري المصغر في حكومة  شارون اتخذ، في ايلول 2003، قرارا  مبدئيا بطرد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من المناطق الفلسطينية.


وهاجم شالوم الرئيس عرفات قائلا ان اسرائيل ستواصل سياسة عزله في المقاطعة وان يوم طرده بات اقرب من اي وقت مضى.


وانتقل شالوم للهجوم على ابو العلاء، مستغلا التصريحات   الغاضبة  التي ادلى بها ابو العلاء بعد مذبحة غزة، و"التي اعتبر فيها اي رد فلسطيني على المذبحة سيكون مبررا"، ليكرر موقفه الرافض لاجراء مفاوضات مع ابو علاء.


وزعم شالوم ان ابو العلاء برر في تصريحاته ممارسة ما يسميه شالوم "الارهاب"، محملا اياه المسؤولية عن مقتل اي اسرائيلي في المستقبل.


ومنح شالوم لاسرائيل الحق بمحاربة ما يسميه "الارهاب" في كل زمان ومكان، ودعا الى اقامة تحالف دولي لمحاربة من نعتهم "بقتلة الأطفال".

التعليقات