31/10/2010 - 11:02

شالوم يكرر نفي اسرائيل زرع جاسوس في البنتاغون

ويقول: "نحصل على كل المعلومات السرية التي نحتاج اليها من الحكومة الامريكية عن طريق تبادل معلومات المخابرات"

شالوم يكرر نفي اسرائيل زرع جاسوس في البنتاغون

كرر وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم الاثنين، نفي اسرائيل القاطع للانباء التي تحدثت عن قيامها بزرع جاسوس في البنتاغون الاميركي.

وقال شالوم إن اسرائيل ليست بحاجة الى تشغيل جاسوس، لأنها تحصل على كل المعلومات السرية التي تحتاج اليها من الحكومة الامريكية عن طريق تبادل معلومات المخابرات.

وقال شالوم للصحفيين في القدس "لا صحة على الاطلاق للمزاعم ان اسرائيل تجسست او تصرفت بأي صورة من الصور ضد الولايات المتحدة حليفتنا وصديقتنا العظيمة."

وقال شالوم "اعتقد ان العلاقة حميمة بين اسرائيل والولايات المتحدة. التعاون وثيق وحميم وكذلك مستوى تبادل المعلومات لدرجة ان المعلومات المتبادلة اكثر سرية من اي محادثة."

ويصر المسؤولون الاسرائيليون على ان اسرائيل لم تتجسس على الولايات المتحدة منذ ضبطها متلبسة قبل عقدين في فضيحة جوناثان بولارد، المحلل في البحرية الامريكية الذي سجن مدى الحياة في قضية ما زالت تعكر صفو العلاقات بين البلدين حتى الان.

كما نفت لجنة العلاقات العامة الامريكية الاسرائيلية انها كانت تنقل المستندات من المحلل المرتبط بمكتب دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي.

وقالت صحيفة واشنطن بوست ان التحقيق يركز على متخصص في شؤون ايران في وكالة مخابرات الدفاع عمل من قبل في اسرائيل. وقال التقرير انه لم يتضح ما اذا كان التحقيق سيسفر عن توجيه تهمة التجسس ام تهم اقل خطورة.

واعرب بعض الاسرائيليين عن مخاوفهم من ان يؤدي حتى ولو مجرد التلميح الى فضيحة تجسس الى الإضرار بالعلاقات مع الولايات المتحدة.

التعليقات