31/10/2010 - 11:02

شركة إسرائيلية تزود جيش الاحتلال الأمريكي في العراق بمصفحات حديثة..

رفائيل: هذه الآلية "مصممة خصيصا لتتكيف مع العمليات في المدن التي تشهد كثافة سكانية". وجاء تطويرها لمقاومة القذائف المضادة للدروع من نوع "ار بي جي" والألغام".

شركة إسرائيلية تزود جيش الاحتلال الأمريكي في العراق بمصفحات حديثة..
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي،الثلاثاء، أن شركة أسلحة إسرائيلية ستزود جيش الاحتلال الأمريكي في العراق بستين آلية مصفحة من نوع " جولان".

وتدخل هذه الشحنة ضمن عقد أولي بقيمة 37 مليون دولار مع شركة رفائيل للصناعات الحربية. وأوضحت الإذاعة أن تسليم الآليات إلى وحدات مشاة البحرية الأميركية "المارينز" سيتم في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتقول شركة رفائيل إن هذه الآلية "مصممة خصيصا لتتكيف مع العمليات في المدن التي تشهد كثافة سكانية". وجاء تطويرها لمقاومة القذائف المضادة للدروع من نوع "ار بي جي" والألغام".

وتفيد الشركة المصنعة، ان "جولان" هي آلية تسير على أربع عجلات وزنتها 15 طنا وقد عرضت في أيلول/سبتمبر 2006 وتسمح بنقل عشرة جنود وعتادهم. وقد اختيرت في كانون الثاني/يناير 2007 من قبل الجيش الأميركي من بين عدة عروض، وهذا العقد هو الأول لشراء آلية "جولان" التي لم يستخدمها الجيش الإسرائيلي بعد.

وذكرت الإذاعة أن شركات الأسلحة الإسرائيلية تزود وحدات الجيش الأميركي المنتشرة في العراق بطائرات استطلاع من دون طيار وصواريخ وأنظمة حماية للدبابات والآليات المصفحة فضلا عن أنظمة تسيير متطورة. وفي آذار/مارس 2005 فازت شركة "بالسن ساسا" الإسرائيلية بعقد قيمته 200 مليون دولار لتصفيح آليات عسكرية أميركية مستخدمة في العراق.

التعليقات