31/10/2010 - 11:02

شطاينيتس يعارض تبادل "جثة رون اراد" باسرى فلسطينيين وعرب

وعتبر ان "اعادة عشرات الارهابيين مقابل جثة رون اراد هو امر مرفوض تماما ويحد بالانجذاب نحو الجثث (نيكرفيليا)"

شطاينيتس يعارض تبادل
تواصلت اليوم، السبت، ردود الفعل الاسرائيلية على الانباء حول حصول تقدم في عملية تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست، يوفال شطاينيتس، قوله ان "اعادة عشرات الارهابيين مقابل جثة رون اراد هو امر مرفوض تماما ويحد بالانجذاب نحو الجثث (نيكرفيليا)".

واشار شطاينيتس الى وصية والدة رون اراد، "التي طلبت عدم دفع أي ثمن كان مقابل نقل رفات ابنها الى البلاد".

واضاف شطاينيتس انه "يحظر على اسرائيل المتاجرة بجثث جنودها. ومن الافضل لنا ان نتبنى وصية والدة رون اراد الشجاعة ونضع اخيرا خطا احمر، نعلن بموجبه عدم استعدادنا على اطلاق سراح عشرات الارهابيين مقابل جثث او اشلاء جثث".

وشكك شطاينيتس في المعلومات الجديدة التي اوردتها صحيفة الوطن العمانية وقال "لقد استمعنا في الماضي الى تقارير تتحدث عن انطلاقة دراماتيكية في صفقة تبادل الاسرى".

يشار الى ان شطاينيتس كان اعرب ايضا عن معارضته الشديدة للقسم الاول من عملية تبادل الاسرى، التي تم خلالها مبادلة جثث ثلاثة جنود اسرائيليين والضابط الاسرائيلي المتقاعد، الحنان تننبويم، مقابل مئات الاسرى اللبنانيين والفلسطينيين.

من جهة اخرى افادت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، بان الوسيط الالماني، ارنست اورلاو، زار اسرائيل في الاسابيع الاخيرة والتقى مع المسؤول الاسرائيلي عن عملية تبادل الاسرى، ايلان بيران، ومع رئيس جهاز الموساد، مائير دغان.

التعليقات