31/10/2010 - 11:02

شمعون بيرس إلى الأردن اليوم، وتسيبي ليفني إلى مصر الأسبوع القادم

-

شمعون بيرس إلى الأردن اليوم، وتسيبي ليفني إلى مصر الأسبوع القادم
قالت مصادر إسرائيلية أن شمعون بيرس سافر صباح اليوم إلى الأردن، وسيلتقي ظهر اليوم مع الملك عبد الله، لمناقشة عدد من المواضيع بينها فوز حركة حماس في الإنتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى بيرس، الذي لا يحمل أي صفة رسمية، سيتباحث مع الملك عبدالله في سلسلة من المبادرات الإقتصادية المشتركة بين إسرائيل والأردن، والتي كان منعكفاً عليها أثناء إشغاله لمنصب وزير ما يسمى "تطوير (تهويد) النقب والجليل".


وكان قد قال مصدر اسرائيلي مساء أمس ان عضو الكنيست شمعون بيرس سيجتمع الخميس في عمان بالملك الأردني عبدالله الثاني. ولم يوضح المصدر سبب الزيارة المفاجئة وجدول البحث. وقال ان بيرس اجتمع برئيس الحكومة بالوكالة، ايهود اولمرت، يوم أمس ونسق معه هذه الزيارة والقضايا التي سيناقشها مع الملك عبدالله.


وفي سياق ذي صلة، قالت المصادر ذاتها أن وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، ستقوم بزيارة، هي الأولى لها منذ تسلمها لمنصبها، إلى مصر يوم الأربعاء القادم، وستلتقي بالرئيس المصري، حسني مبارك، وذلك وفقما صرح به المستشار الإعلامي للوزيرة.

وفي إطار الزيارة تلك ستلتقي وزيرة الخارجية الإسرائيلية مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، الذي كان أول من هنأها بعد أن تسلمت منصبها في الوزارة، بحسب المصادر ذاتها.


وكان بيرس قد اعلن رسميا يوم أمس، استقالته نهائيا من حزب العمل، علما انه كان قد اعلن دعمه لحزب "كديما" في نهاية تشرين الثاني الماضي.

وبعث بيرس برسالة الى امين عام حزب العمل، ايتان كابل، ابلغه فيها قراره هذا، مضيفا انه سبق له شرح اسباب استقالته من الحزب في وقت سابق.

يذكر ان بيرس اتفق مع ايهود اولمرت على ترشيحه في المكان الثاني في قائمة كديما للكنيست القادمة.

التعليقات